أغلى 6 سيارات روسية (صور)

أغلى 6 سيارات روسية (صور)
أغلى 6 سيارات روسية (صور)

ربما تبدو العلامات التجارية الروسية لصناعة السيارات مبهمة أو مجهولة بالنسبة للكثيرين حول العالم، ولكن هذا الأمر لا ينفي وجود العديد من السيارات، سواء في التاريخ السوفيتي الماضي أو الروسي الحاضر، التي امتازت بالجودة والفخامة والأداء الفائق.

في التقرير التالي، حسب موقع slavorum.org، نستعرض مجموعة من أغلى السيارات الروسية الفاخرة بأنواعها المختلفة، سواء الكلاسيكية أوالحديثة.
اغلى
1- سيارة روسو بالت
تعتبر سيارة "روسو بالت Russo-Balt" أغلى السيارات التي تمت صناعتها داخل الأراضي الروسية على الإطلاق، فتلك العلامة التجارية التي تعود إلى عهد الإمبراطورية الروسية تتميز بسياراتها الرياضية الفاخرة فائقة الأداء، والتي تحتضن هياكلها محركات قوية من طراز V12 وتوجد في الأسواق بسعر 2 مليون دولار أمريكي.

2- سيارة فولجا كوبيه
من بين طرازات السيارات الكلاسيكية التي تعبر بقوة عن قوة صناعة المحركات في الحقبة السوفيتية وفخامتها، فقد استغرق إنتاج وتصميم سيارة "فولجا كوبيه Volga V12 Coupe"، التي يبلغ ثمنها حاليا ما يعادل 600 ألف دولار أمريكي، 17 شهرا داخل المصانع الروسية، حيث تم صناعتها يدويا.

3- سيارة أميليت
ربما لا تتميز سيارة "أميليت Amulet car" الفاخرة والمُقدر سعرها بـ300 ألف دولار أمريكي بأنها توجد بنسخة واحدة فقط، بل إنها أيضا السيارة الفاخرة الوحيدة التي تمت صناعة وتبطين هيكلها الخارجي بالكامل بجلد حيوان الجاموس الكندي، كما تمت صناعة مقصورتها الداخلية ومقاعدها بالفراء الفاخر، بينما صنعت مقابض الأبواب من العاج الطبيعي.

4- سيارة تي 98 كومبات
أثارت قوة سيارة "تي 98 كومبات t98 kombat" الروسية انتباه نجوم الأكشن داخل هوليوود، حيث ظهرت السيارة رباعية الدفع والبالغ ثمنها 250 ألف دولار أمريكي برفقة أسطورة أفلام الحركة ورياضة كمال الأجسام أرنولد شوارزنيجر في أحد أفلامه.

وتعد سيارة "تي 98 كومبات t98 kombat" المصفحة والمصممة خصيصا للطرق غير الممهدة من أسرع سيارات الدفع الرباعي على مستوى العالم.

5- سيارة ذي تايجر
يجتمع على حب سيارة "ذي تايجر The Tiger" الروسية المدنيين والعسكريين على حد سواء، فتلك السيارة رباعية الدفع التي تحتضن هياكلها محركات تعمل بالديزل بسعة 5.9 لترات شريكة رسمية لقوات الأمن الروسية، كما يوجد منها نسخ للمدنيين أكثر فخامة وراحة، حيث يصل سعرها إلى إلى 250 ألف دولار أمريكي.

6- سيارة ماروسيا
على الرغم من أن شركة "ماروسيا MARUSIA" الروسية بكل أسف لم يعد لها وجود إلا أن النسخ الموجودة حاليا من سيارتها الرياضية فائقة الأداء أثبتت المستقبل المبهر الذي كان ينتظر تلك الشركة الروسية.

وبشكل عام تستطيع سيارة ماروسيا MARUSIA الرياضية، البالغ ثمنها 180 ألف دولار أمريكي، ذات تصميم رياضي انسيابي رائع، وتصل إلى سرعة 100 كمساعة خلال فترة زمنية لا تتجاوز الـ3.7 ثانية فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "المنشد محمد طارق" ينافس على لقب منشد الشارقة في دورته الـ 12
التالى “الوطني الحر”: بيان الحريري يتضمن جملة افتراءات ومغالطات