"العليا للانتخابات" تنتهى من استعدادات التجديد النصفى للأطباء

"العليا للانتخابات" تنتهى من استعدادات التجديد النصفى للأطباء
"العليا للانتخابات" تنتهى من استعدادات التجديد النصفى للأطباء

أكد الدكتور محمد عبد الحميد أمين صندوق الأطباء وعضو لجنة انتخابات التجديد النصفى للأطباء، الانتهاء من الاستعدادات النهائية لإجراء انتخابات الأطباء بجميع المحافظات والمقرر إجراءها يوم الجمعة على مقعد النقيب العام ومقاعد النقابة العامة والفرعية.

وأشار لـ"الدستور" إلى أنه تم الإعلان عن جميع المقرات الانتخابية فى المحافظات من خلال النقابات الفرعية بوسائل الإعلام وموقع نقابة الأطباء.

وأضاف عضو لجنة الانتخابات، أن الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل، حيث يشرف عليها 53 قاضيا ومستشارا فى المحافظات، بالإضافة إلى 3 مستشارين فى مقر اللجنة العامة للانتخابات.

وأشار إلى أنه تم طباعة أوراق التصويت وتم ارسالها للمقرات الانتخابية فى المحافظات، لافتا إلى أنه يتم تسليم أوراق التصويت فى كرتونة مغلفة ومشمعة بالشمع الأحمر وختمها بختم لجنة الانتخابات ولا يتم فضها إلا يوم الانتخابات صباحًا من خلال المستشار ومندوبى النقابة العامة بالمحافظات.

وأعلن أنه سيتم فتح باب التصويت فى التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً، لافتًا إلى أن كل ناخب سيختار مرشح على مقعد النقيب و3 مرشحين فوق السن و3 آخرين تحت السن ومرشح على مقاعد المناطق دون النظر للقوائم الانتخابية.

وأضاف أنه يتم اعتماد النتيجة بعد ورود الأصل من محاضر إغلاق صناديق الانتخابات، لافتًا إلى أنه يتم التنسيق مع النيابة الإدارية حول أعداد المستشارين والقضاة المشرفين على الانتخابات لضمان الإشراف القضائي الكامل على انتخابات التجديد النصفى.

وأكد أن المشاركة فى العملية الانتخابية من الأطباء يعطى ثقل للنقابة وللمرشحين الفائزين فى الانتخابات لكونه يعبر عن عدد كبير من الأطباء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصورة شاهد زوجة فايلر في مران الأهلي لاول مرة
التالى "الزراعة" تعلن ارتفاع صادرات العنب والجوافة لـ119 ألف طن واستمرار الشحن