"التضامن": بدء تسجيل بيانات الخدمة العامة

"التضامن": بدء تسجيل بيانات الخدمة العامة
"التضامن": بدء تسجيل بيانات الخدمة العامة

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في تسجيل البيانات لمكلفي الخدمة العامة الدفعة 93 من خريجي الجامعات من الجنسين، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019.

وأكدت وزيرة التضامن أن التسجيل الإلكتروني سيتم أولا، ثم التقدم إلى أقرب إدارة أو مديرية لتقديم الأوراق ويتم التسجيل عبر موقع الوزارة.

وأوضحت وزيرة التضامن أن مجالات التكليف تشمل عددا من الوزارات على رأسها وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة العدل ووزارة التربية والتعليم وبنك ناصر الاجتماعي وهيئة التأمينات الاجتماعية وجهاز حماية المستهلك من خلال عدد من الأنشطة الاجتماعية والمشروعات التنموية مثل تكافل وكرامة و٢ كفاية ولا أمية مع تكافل وبرنامج أطفال بلا مأوى وقطاعات رعاية الأيتام والأسر البديلة ورعاية المسنين ومبادرة "شبابنا بيخدم بلدنا " ومجال محو الأمية وتنمية المجتمع بالإضافة إلى خدمات الطفولة.

وقالت إنه سيتم عرض خطوات تسجيل الطلب والدخول على الخدمة الجديدة، واختيار المديرية والجهة الإدارية القريبة من محل إقامة الخريج أو الخريجة، بعد تسجيل البيانات الرسمية ومنها الاسم والعنوان والمؤهل الجامعي والرقم القومي، والدرجة العلمية والتخصص ومهارة اللغة والكمبيوتر، والحالة الصحية التي تستلزمها عملية التسجيل الإلكتروني لشباب الخريجين والخريجات من شتى الجامعات والمعاهد، حتى الوصول إلى خدمة استعلام عن طلب التكليف والحصول على الخطاب الرسمي بقرار التكليف على الجهة الإدارية.

ويستمر التسجيل لمدة شهر، حيث يتم تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2019، وكذلك الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب أيضًا من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2019.

وأوضحت غادة والي أن الخدمة العامة هي إحدى آليات العمل بالوزارة والتي تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل، حيث تشمل مجالات التكليف العديد من المجالات ذات الصبغة التنموية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التكنولوجيا سلاح ذو حدين.. خبير يكشف تأثير السوشيال ميديا على القراءة
التالى مصرع 35 شخصاً على الأقل جراء إعصار "هاغيبيس"