غدًا.. افتتاح مؤتمر الثقافة والإعلام اتجاهات حديثة

غدًا.. افتتاح مؤتمر الثقافة والإعلام اتجاهات حديثة
غدًا.. افتتاح مؤتمر الثقافة والإعلام اتجاهات حديثة

تشارك بروفسيور ماريا خوسيه عميد كلية علوم الإعلام بجامعة أوتانوما بمدينة برشلونة الإسبانية في المؤتمر الدولي الأول "الثقافة والإعلام اتجاهات حديثة" والذي تنظمه كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري غدًا الأربعاء وبمشاركة أيضًا من دكتور سامي عبد العزي عميد إعلام القاهرة الأسبق والدكتور محمد عناني أستاذ الأدب الإنجليزي بجامعة القاهرة ودكتورة منى مكرم عبيد أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الإمريكية، إضافة إلى لفيف من الباحثين العرب والأجانب.

ينطلق المؤتمر من نظرية الإعلام بجميع صوره المكتوبة والمنطوقة والمرئية جزء من ثقافة المجتمع التي يتحدثها ويستخدمها. فالعلاقة بين الإعلام والثقافة علاقة متداخلة ومترابطة ارتباطا وثيقا، فهما يتطوران معا ويؤثران كلاهما في الآخر. وقد أوجدت تكنولوجيا وسائل الإعلام الحديثة والمجال الرقمي اتجاهات جديدة للاتصال تلك التي خلقت آفاقا جديدة للتنوع الثقافي، كما خلقت التعددية الثقافية مزيدا من الفرص وشكلت مجموعة من التحديات، حيث أعادت تشكيل العلاقة بين الجمهور ووسائل الإعلام الى الدرجة التي أصبحت معها هوية كل منهما تتفاعل مع الآخر.

وتدور محاور المؤتمر حول التكامل والتواصل بين الثقافة والإعلام واللغة والاتصال والإعلام الحديث والإعلام الرقمي والتنوع الثقافي والأدب، الإعلام، والأخلاقيات والثقافة الإعلامية والتطويع الأدبي والعروض الفنية والأخبار الكاذبة والمعلوماتية والدراما التلفزيونية والهوية القومية والترجمة، والإعلام، والثقافة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد احتراقها.. "القاهرة" توجه بإعادة ترميم كنيسة مارجرجس
التالى أهم الأخبار