للحفاظ على صحتك إليك 5 عادات تخلص منها فى الشتاء

مع قرب دخول فصل الشتاء وبرودة الطقس هناك عدد من العادات التى قد تفعلها دون أن تدرى قد تضر بصحتك، من بينها على سبيل المثال عدم استخدام الكريم الواقى من الشمس، وهذا من العادات الخاطئة، لأنه يضر بالبشرة لاستمرار التعرض للآشعة فوق البنفسجية حتى فى فصل الشتاء، فى هذا التقرير جمعنا عدد من العادات التى قد تضر بصحتك دون أن تدرى، وفقاً لموقع "Eat".       
christian-dogma.com
 عدم استخدام واقى الشمس
 
كثير من الناس يتوقف عن استخدام الكريم الواقى من الشمس فى فصل الشتاء، رغم أن الآشعة الفوق بنفسجية موجودة دائماً ويمكن أن تمر عبر السحب، ونوافذ السيارات والمكاتب وتنعكس من أسطح المياه والرصيف والثلوج وتسبب تلفًا مباشرًا للجلد وتلفًا مؤكسدًا يؤدي إلى سرطانات الجلد وشيخوخة الجلد المبكرة، بما في ذلك التجاعيد.
عدم الحصول على تطعيم الأنفلونزا
 
تنصح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية أنه يجب على كل شخص يزيد عمره عن 6 أشهر الحصول على لقاح سنوي ضد الأنفلونزا، وأن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا لهم الأولوية فى هذا التطعيم.
christian-dogma.com 
قلة شرب المياه
 
كثير من الناس لا يشربون كميات كافية من الماء مع برودة الطقس، وهذا أيضاً من الأشياء الخاطئة، حيث يجب شرب 8 أكواب من المياه يومياً حتى فى الشتاء، فعندما يصبح جسمك يعاني من الجفاف، فإن هذا يؤدي إلى إبطاء عملية الأيض أو التمثيل الغذائى، وقد يؤدي الجفاف إلى العديد من الإصابات.
البقاء فى المنزل وعدم الخروج
 
عندما تنخفض درجات الحرارة، يكون البقاء في المنزل طوال اليوم أمرًا سهلاً، لكنه ليس أفضل شيء لصحتك، يعد التعرض لأشعة الشمس ضروريًا لإنتاج فيتامين "د" في الجسم، وهو فيتامين يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، كما تؤثر أشعة الشمس الطبيعية أيضًا على إنتاج السيروتونين، وهو يحسن المزاج ويعالج الاكتئاب.
تناول الطعام عند الشعور بالملل
 
عندما يأتي الشتاء، من السهل الشعور بالملل في المنزل وتناول الطعام، وعدم التفرقة بين الشعور بالملل أو الجوع، وهو ما يساهم فى زيادة الوزن.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاوضات سد النهضة: رؤية مصرية
التالى شاهد ماذا فعل قداسة البابا تواضروس اليوم