اغتيال عالمة الذرة سميره موسى بسبب فنانه مصريه تعرف عليها

اغتيال عالمة الذرة سميره موسى بسبب فنانه مصريه تعرف عليها
اغتيال عالمة الذرة سميره موسى بسبب فنانه مصريه تعرف عليها

اغتيال عالمة الذرة سميره موسى بسبب فنانه مصريه   تعرف عليها
موضوع
قدمت الفنانة الراحلة بهيجة حافظ، الفنانة "راقية إبراهيم"، للسينما المصرية بعد أن كانت تعمل خياطة، وأصبحت أهم ممثلة في فترة الأربعينات والخمسينات، لكنها لم تحافظ على محبة المصريين لها.

وعندما تم عرض فيلم "زينب" إنتاج 1952 في مهرجان كان، اختلفت مع الوفد المصري المصاحب لها، فقابلت اللجنة المنظمة للمهرجان وادعت أنها تتعرض لاضطهاد من الحكومة المصرية بسبب كونها يهودية، فما كان من اللجنة المنظمة للمهرجان إلا اسبتعاد الوفد المصرى والاعتراف بــ "راشيل إبرهام" ممثلة وحيدة لــ مصر.

وأشارت أصابع الاتهام إليها في اغتيال عالمة الذرة المصرية "سميرة موسى"، التي تقربت منها فى كاليفورنيا وصادقتها، ونقلت كل تحركاتها إلى الموساد الذي قام بتصفيتها، ثم هاجرت إلى أمريكا سنة 1954 وفاجأت الجميع بتنازلها عن الجنسية المصرية مقابل الجنسية الإسرائيلية، وكافأتها إسرائيل بتعيينها سفيرة نوايا حسنة فى الأمم المتحدة.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد فى دقيقة.. 72 ساعة تحسم مصير لبنان السياسى
التالى أحمد كمال يكشف كيف ساهم المسرح في تشكيل موهبته الفنية