وكيل تعليم الغربية يناقش مع مديري الإدارات استعدادات العام الجديد

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد محمد فاروق حماد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعا موسعا مع مديري عموم المديرية، ومديري الإدارات التعليمية العشر والإدارات النوعية بالمديرية، بحضور ناصر حسن، وكيل المديرية؛ لمناقشة استعدادات المديرية للعام الدراسي الجديد.

وبدأ الاجتماع بالتأكيد على استعداد المدارس والاستراحات لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة المقرر أن تبدأ السبت المقبل، وتم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، ورفع تقرير يومي بسير الامتحان.

وتناول الاجتماع مناقشة استعدادات المديرية للعام الدراسي الجديد، وأكد الانتهاء من الصيانة البسيطة بالمدارس في موعد أقصاه أول سبتمبر المقبل، واستغلال جميع الفراغات في المدارس للعمل كفصول دراسية مع الحفاظ على غرف الأنشطة والتنبيه على التوجيهات الفنية بتفعيل القرار الوزاري رقم 202 لسنة 2013، والتأكيد على سد العجز بجميع المدارس، والانتهاء من حصر العجز والزيادة على مستوى الإدارات التعليمية العشر، وبالنسبة للمدارس المنشأة حديثًا والمقرر دخولها الخدمة في العام الدراسي 2019/2020 يراعي توفير أعضاء هيئة التدريس والإداريين ومراعاة ذلك عند حساب العجز والزيادة.

كما تم التأكيد على ضرورة مراجعة كافة مكونات البنية التكنولوجية بالمدارس وتفعيل السبورات الذكية والتأكد من صلاحيتها وإبلاغ المرحلة والتطوير التكنولوجي بتقرير صلاحية موقف أعطال هذه الأجهزة.

وأكد ضرورة المتابعة المستمرة لإجراءات الأمن والسلامة والتنبيه مشددا بمراجعة موقف الأمن والسلامة بجميع المدارس والتأكيد على عدم وجود أي تشوينات أو رواكد خشبية.

كما شدد على الانتهاء من جميع التكليفات الصادرة من المديرية للإدارات التعليمية، خاصة إدارات خدمة المواطنين بحسن معاملة المواطنين وسرعة الرد على الشكاوى الواردة للإدارة من خدمة المواطنين ومجلس الوزراء والمحافظة والوزارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق