الرئيس السيسي يصدر عدة قرارات في ختام مؤتمر الشباب (تفاصيل)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن «هذا الوطن يخوض غمار التحدي في ملحمة وطنية.. وقد استقر يقيني على أننا أمة لن ترضى عن المجد بديلا»، مضيفًا: «منذ أن توليت المسؤولية تمسكت بما تعلمته في المؤسسة العسكرية العريقة».

وتابع خلال الكلمة الختامية في مؤتمر الشباب: «لقد كان إيماني صادقا ورهاني رابحا.. فما كان للإنجاز أن يتحقق وأن يستجيب العالم لرؤيتنا لولا المواطن المصري، ويأتي في الطليعة شبابنا الواعي الذي يصنع لنا المجد ويبني المستقبل».

وأردف: «يزداد فخري كلما رأيت الشباب يتناقشون في حوار راقٍ مبني على العلم والدراسة، حرصا مني على تعزيز هذه التجربة الحوارية فقد قررت تحويل نموذج محاكاة الدولة المصرية إلى حالة حوارية دائمة من خلال تشكيل مجموعات عمل».

وتابع: «قررت تكليف رئاسة مجلس الوزراء بدراسة كل ما ورد في نموذج المحاكاة وتنفيذ ما ورد بها ورفع تقرير عنها، وإطلاق المشروع القومي لتنمية القرى الأكثر احتياجا حياة كريمة، وتكليف الحكومة بمشروع قانون المحليات للتقدم به إلى مجلس النواب خلال دور الانعقاد القادم».

وقال: «قررت تكليف شباب نموذج محاكاة الدولة المصرية بالبدء في تنفيذ استراتيجية التسويق الحكومي بشكل فوري، وتكليف رئاسة مجلس الوزراء بإطلاق المشروع القومي للتحول الرقمي وتنفيذ منظومة الحوكمة على مستوى الدولة على أن يبدأ المشروع بمحافظة بورسعيد».

وأكد أن «ثقتي المطلقة في عبقرية مصر تجعلني دائما أبحث عن الأمل والحلم.. والحق أقول إن المواطن المصري قد تقبل الإجراءات الاقتصادية بوطنية كبيرة».

الكاتب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق