"التضامن": إطلاق أكبر منصة إلكترونية لـ"مودة" مطلع 2020

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه سيتم إطلاق أكبر منصة إلكترونية لبرنامج «مودة»، مطلع العام المقبل، وتستهدف الشباب فى الفئة العمرية من 18 إلى 25 عاماً.

وأضاف «عثمان»، فى تصريحات، أمس، أن المنصة تستهدف مليون شاب سنوياً للتوعية بمفهوم التربية الأسرية الإيجابية، من خلال مواد فيلمية ودراما قصيرة، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق مع المجلس الأعلى للجامعات على تعميم برنامج «مودة» على طلاب الجامعات، اعتباراً من العام الدراسى المقبل.

وأكد «عثمان» أن البرنامج سيطبق على الطلاب الجدد الملتحقين بالجامعة، وسيتم التركيز على الجوانب الاجتماعية والصحية فى العلاقات الأسرية، على أن يكون الحصول على الدورة التدريبية شرطاً للتخرج.

"عثمان": درّبنا 21 ألف شاب فى 3 محافظات على التربية الأسرية

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تدريب 21 ألف شاب وفتاة فى إطار المشروع القومى لتوعية الشباب المقبلين على الزواج «مودة» بمحافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد كمرحلة تجريبية للمشروع.

وأكد «عثمان» أن برنامج «مودة» جاء تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية لوزارة التضامن بالتعامل مع ارتفاع معدلات الطلاق فى المجتمع المصرى، والتوجيه بإعداد مشروع متكامل يهدف إلى حماية كيان الأسرة المصرية، من خلال تدعيم الشباب المقبل على الزواج بالخبرات والمعارف اللازمة لتكوين الأسرة، وتطوير آليات الدعم والإرشاد الأسرى، من بينها أسس اختيار شريك الحياة، وحقوق وواجبات الزوجين، والمشكلات الزوجية والاقتصادية للأسرة، وكيفية إدارتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق