تل أبيب تحترق والاحتلال يعلن الطوارئ بعد إصابة 124 شخصًا

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سقط عشرات المصابين الإسرائيليين الأربعاء، بعد اشتعال المزيد من الحرائق في مختلف أنحاء إسرائيل، بخاصة تل أبيب، بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، ووصل عددهم إلى 124 شخصًا.

ووفقًا لصحيفة "معاريف" العبرية، عالجت طواقم نجمة داود الطبية 124 مستوطنا في أنحاء إسرائيل منذ بداية هذا اليوم، وقالت إن معظم الإصابات ناجمة عن الجفاف والإرهاق وبعض حالات الإغماء بسبب موجة الحر التي تضرب المنطقة.

وأعلنت حالة الطوارئ في إسرائيل من قِبل هيئة مكافحة الحرائق بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في جميع أنحاء البلادن ونقل موقع "والاه" العبري عن هيئة مكافحة الحرائق الإسرائيلية، إعلانها حالة الطوارئ لجميع رجال الإطفاء بسبب موجة الحرائق المندلعة في إسرائيل.

ووفقًا للموقع العبري، طلبت هيئة مكافحة الحرائق من جميع رجال الإطفاء الإسرائيليين التوجه لمحطاتهم وإلغاء عطلاتهم.

وكانت طواقم الإطفاء الإسرائيلية، أجلت العديد من المستوطنين من منازلهم في مستوطنة شافي شمرون بعد اندلاع حريق كبير أقترب من المستوطنة.

وأكدت القناة الـ2 العبرية بالتليفزيون الإسرائيلي اليوم، الأربعاء، أن إسرائيل تتأهب وتعلن الطوارئ لاستقبال موجة حرائق جديدة بسبب الارتفاع الجنوني فى درجات الحرارة، حيث يسجل اليوم الأعلى حرارة بالسنة محذرة من إشعال أى نوع من أنواع النيران، وأفادت القناة بأن موجة حر تضرب إسرائيل ويصبح الجو شديد الحرارة وجافا، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بـ 9 درجات مئوية.

وقالت القناة الثانية العبرية، إن وزارة الصحة الإسرائيلية، وسلطة الطبيعة، وجهاز الإطفاء، حذروا من التعرض لأشعة الشمس اليوم، أو إشعال النيران بالمناطق المفتوحة.

وأضافت القناة العبرية أن اليوم هو الأكثر حرارة بالسنة، وأن طواقم الإطفاء في إسرائيل، أعلنت حالة التأهب والطوارئ منذ صباح اليوم، استعدادا لاندلاع الحرائق، ولفتت إلى أن درجات الحرارة ستكون عالية جدا بالمناطق الجنوبية بالبلاد، خصوصا النقب وبئر السبع، بحيث ستتراوح هناك بين 40 و46 في ساعات الظهيرة.

وأشارت القناة العبرية إلى أن موجة الحر هذه ستنتهي ساعات المساء، بحيث سيطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة، مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة بالمناطق الشمالية.

وقد يهمك ايضا:

انطلاق فعاليات جمعة "فليسقط مؤتمر البحرين" في قطاع غزة

مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق