ولي العهد يكشف آخر تطورات قضية “خاشقجي”.. ويعلق على تصريحات بعض المسؤولين الأتراك تجاه المملكة

المرصد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صحيفة المرصد: وصف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي بأنه “جريمة مؤلمة جدًا”، وذلك خلال حواره مع صحيفة “الشرق الأوسط”.

أمر مؤلم ومؤسف

وقال ولي العهد: “جمال خاشقجي هو مواطن سعودي، ولا شك أن ما تعرض له أمر مؤلم ومؤسف، ولقد اتخذنا في المملكة الإجراءات كافة لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة، وتمت إحالة المتهمين إلى القضاء”.

وأضاف: “القضاء في المملكة سلطة مستقلة ليس لأحد التدخل فيها، ونحن نواجه أي حدث بحزم ومن دون تردد، وباتخاذ الخطوات الكفيلة بتحقيق العدالة وإصلاح مكامن الخلل ومنع تكرار الأخطاء من دون أن نلتفت لأي مزاعم واتهامات من هنا أو هناك”.

قدموا أدلتكم

ودعا الأمير محمد بن سلمان “أي طرف يسعى لاستغلال القضية سياسيًا، إلى أن يتوقف عن ذلك ويقدم ما لديه من أدلة للمحكمة في المملكة بما يسهم في تحقيق العدالة”.

علاقات قوية

وتابع ولي العهد: “فيما يتعلق بتصريحات بعض المسؤولين الأتراك تجاه المملكة، فالمملكة بوصفها حاضنة الحرمين الشريفين تسعى لأن تكون علاقاتها قوية مع كل الدول الإسلامية، بما فيها تركيا، وهذا أمر مهم لمصلحة المنطقة بشكل عام والعمل الإسلامي المشترك بشكل خاص”.

وختم الأمير محمد بن سلمان، بقوله: “نحن في المملكة نعمل على خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما وتحقيق أمن واستقرار وطننا ورخاء شعبنا، وليس الدخول في مناكفات تضر مصالح وطننا والعالم الإسلامي، ونحن ماضون في تحقيق هذه الأهداف من دون التفات لما يصدر من البعض لأسبابهم الداخلية التي لا تخفى على أحد”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق