تشد لها الرحال.. الآلاف يحيون ليلة القدر في مساجد الحرام والرسول والأقصى

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توافد عشرات الآلاف على الحرم المكي بالمملكة العربية السعودية والمسجد الأقصى بمدينة القدس لإحياء ليلة القدر "ليلة الـ 27 من رمضان".

وفي رحاب بيت الله الحرام، أدى المعتمرون والمصلون في أجواء روحانية مفعمة بالأمن والأمان صلاة العشاء والتراويح لهذه الليلة.

وفي الحرم المدني، جندت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي كامل طاقاتها من خلال فتح الأبواب والاهتمام بأعمال الصيانة والنظافة والتشغيل ومضاعفة القوى العاملة والآليات للقيام بجميع الأعمال على الوجه الأكمل، حيث توافد زوار بيت الله الحرام منذ وقت مبكر لأداء صلاة العشاء والتراويح والتهجد.

وفي أرض المعراج، شهدت الوفود إجراءات أمنية مشددة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة أوقاف القدس (تابعة لوزارة الأوقاف الأردنية) على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك": إن "موظفي الأوقاف بكافة أقسامها، يعملون منذ ساعات الصباح الباكر، من أجل استقبال المصلين الوافدين إلى المسجد الاقصى لإحياء شعائر ليلة القدر".

وقام مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، بجولة تفقدية في باحات المسجد للاطلاع على الاستعدادات لإحياء الليلة المباركة. من ناحية أخرى نشرت الشرطة الإسرائيلية قواتها في جميع مناطق مدينة القدس، وأغلقت بعض شوارعها أمام المركبات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق