اختتام برنامج تدريب المسعفين المصريين باليابان

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أيمن كامل سفير مصر لدى طوكيو اليوم الجمعة، إن الدورة الأولى من برنامج تنمية مهارات المسعفين المصريين في إطار مشروع شراكة التعليم المصرية - اليابانية EJEP اُختتمت بنجاح بمشاركة 10 أطباء من هيئة الإسعاف المصرية.

وأوضح السفير أن المتدربين شاركوا بشكل مُكثف على مدار الأسابيع الثمانية الماضية في فعاليات البرنامج الذي صُمم وفقًا لأحدث أنظمة التدريب المتبعة في اليابان، وأشرفت على تنفيذه جامعة (كوكوشيكان) المتخصصة في هذا المجال.

وأضاف كامل أن البرنامج تضمن موضوعات نظرية وأخرى عملية حول أساسيات الإسعافات الأولية وأساليب إدارة مرفق الإسعاف الياباني، فضلًا عن معايشة واقعية لكيفية تعامل المسعفين اليابانيين مع الحالات الطارئة بالمستشفيات.

وأشار السفير إلى أن السفارة شاركت في حفل اختتام البرنامج التدريبي وتوزيع الشهادات على المشاركين، كما تم تكليف المكتب الثقافي بمتابعة ترتيبات مغادرة أعضاء البعثة التدريبية وتسهيل عودتهم إلى القاهرة.

تجدر الإشارة إلى أن الشراكة المصرية - اليابانية للتعليم تم إطلاقها أثناء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اليابان في فبراير 2016؛ وتهدف إلى تنمية وتطوير الموارد البشرية المصرية في مجالي الصحة التعليم، وسيتم في إطارها إيفاد 2500 باحث ومتدرب مصري إلى اليابان خلال الفترة من 2019 إلى 2022.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق