«التضامن» تبدأ دورات تأهيل مشرفى حج الجمعيات الأهلية

الوسيلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بدء أولى برامج تدريب وتأهيل مشرفى حج الجمعيات الأهلية لموسم 1440هـ/2019م وذلك بدار الهيئة الهندسية بمحافظة القاهرة يومى 2 و3 مايو.
وأوضحت وزيرة التضامن أن مجلس أمناء المؤسسة قد سبق واعتمد نتيجة اختبارات المشرفين وتم اختيار 270 مشرفا بصفة أساسية يمثلون 27 محافظة من بين 1111 مشرفا متقدما، وتم الاختيار وفقًا لاختبارات تحريرية وشفوية تم إجرائها مركزيًا فى 4 محافظات تحت إشراف الوزارة.

وأكدت والى أن تجربة هذا العام فى اختيار المشرفين شهدت ولأول مرة إجراء اختبارات تحريرية "أون لاين" على برنامج الحاسب الآلى وتم إعلان نتائج الاختبارات التحريرية لكل ممتحن فور انتهائه من إجراء الاختبارات ضماناً للشفافية مع اختيار أفضل العناصر من بين المتقدمين مع التركيز على تدريب وتأهيل المشرفين باعتبارهم أهم العناصر الرئيسية فى نجاح رحلة الحج.

وشددت وزيرة التضامن على أهمية خضوع المشرف للتدريب لثقل مهاراته وتبادل الخبرات بين العناصر ذات الخبرة والعناصر الجديدة، والتى تمثل نحو 50% من المشرفين.

وقال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة، إن البرنامج التدريبى الذى سيعقد يومى 2، 3 مايو سيتم خلاله تدريب وتأهيل المشرفين من خلال ورش عمل ستشمل كل المراحل التى يمر بها المشرف والمهام التى يقوم بها منذ اختياره حتى عودة الحجاج بخلاف تدريبه على المهارات المتعلقة بالتعامل مع الحجاج وحسن التصرف فى المواقف وكذلك المعلومات الدينية المتعلقة برحلة الحج والمعلومات الطبية الهامة وكذلك تدريب المشرفين على مهارة استخدام تكنولوجيا المعلومات فى رحلة الحج بما ييسر عليه فى القيام بدوره وكذلك لأعمال المتابعة للمشرف طوال مدة الرحلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق