«سكاي واي».. مشروع لنقل الركاب جوًا بين أبراج دبي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«جميع مشروعاتنا لها هدف واحد هو إسعاد الناس»، بهذه العبارة اختتم الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبى، سلسلة من التغريدات على «تويتر»، سرد فيها حزمة من مشروعات التطوير التي اعتمدها، أمس، ومن بينها مشروع يهدف لنقل الركاب «جوا» بين أبراج دبى الشاهقة.

وكتب بن راشد على «تويتر»: «اعتمدنا مجموعة مشروعات تطويرية لاستكمال بناء أجمل مدينة في العالم، مدينة دبى، ومشروع (سكاى واى) وهو نظام نقل للركاب في الهواء بين أبراج دبى الجميلة بطول ١٥ كيلومتراً وإجمالى ٢١ محطة لنقل الركاب، التنقل في وسط دبى التجارى وشارع الشيخ زايد سيكون رحلة ممتعة ومبهجة ومبهرة».

«سكاى واى» عبارة عن وحدات تنقل معلقة تربط بين أهم المناطق الحيوية في دبى، مثل مركز دبى المالى العالمى ووسط المدينة، مع الخليج التجارى، مرورا بشارعى السعادة، والشيخ زايد، وصولا إلى «سيتى ووك».

وتقدر طاقة المشروع الاستيعابية بنحو 8400 راكب في الساعة في الاتجاه الواحد، ويوفر تجربة نقل حضرية من خلال عربات ذات تصميمات عصرية تمر بين أبراج مدينة دبى، ويتميز بتصميمه الفريد للمحطات والهياكل الداعمة للقضبان على طول المسار، والتى تتناغم مع تصميمات محطات مترو دبى.

واعتمدت دبى حزمة مشروعات مستقبلية تنفذها هيئة الطرق والمواصلات، في إطار رؤية بن راشد لمسيرة التطوير ضمن مختلف القطاعات التنموية، لا سيما الخدمية منها، بما يضمن الارتقاء بحياة الناس وفق أرقى المعايير العالمية، بحسب بيان لحكومة دبى، ومن بين المشروعات «حديقة معلقة فوق الماء، تضم جسورا ومساحات خضراء، ومساحات للجرى وممرات لممارسة رياضة الدراجات الهوائية»، وبحسب الشيخ بن راشد، فإنه تم الاتفاق مع شركة «كريم» لإدارة ٣٥٠٠ دراجة هوائية موزعة في ٣٥٠ موقع في دبى للسكان والزوار، وتابع: «نسعى لحياة صحية لسكان المدينة الأجمل».

الكاتب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق