"مياه الشرب" يطالب برفع موازنته بالعام الجديد لـ6 مليارات جنيه

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محمد فريد ممثل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الاستثمارات الموجهة لمجال مياه الشرب والصرف خلال العام المالي 2019/ 2020 تبلغ 70 مليار جنيه، منها 32 مليارا من الخزانة العامة للدولة.

وشدد "فريد"، خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة المهندس علاء والي، على أن خطة الوزارة في هذا الشأن معظمها موجه لمحافظات الصعيد المهملة منذ سنوات، والتي تقدر بـ5.1 مليار جنيه من إجمالي 18 مليار جنيه ممثلة فى "بنية تحتية، ومحطات صرف صحى، ومحطات تحلية فى المحافظات الحدودية.

وطالب حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، برفع الميزانية المقدرة للهيئة في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 - 2020، من 4.308 مليار جنيه، إلى 6 مليارات جنيه.

وأشار إلى أنه سيجرى اقتطاع مليار و200 مليون جنيه من الموازنة، لتعويض ما تم صرفه خلال العام المالي الجاري على المشروعات ولم تصرفه الحكومة له، إضافة إلى مليار جنيه أخرى ستذهب لمشروع أبو رواش، متابعا: "سيتبقى لدى الجهاز مليارى جنيه فقط للصرف على خطه العام الجديد".

وعقَّب المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن هناك وعدا رئاسيا بالانتهاء من أزمة مياه الشرب والصرف الصحي، مضيفا: "مينفعش مصر تنطلق وبها إنجازات، ويكون هناك مشكلة في مياه الشرب والصرف".

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق