"الأعلى للإعلام" ينظم دورة تدريبية لشرح معايير تغطية الاستفتاء

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم المجلس الأعلى للإعلام دورة تدريبية، اليوم الأربعاء، بمشاركة 50 محررا صحفيا وإعلاميا، لنخبة من خبراء الإعلام وأعضاء بالهيئة الوطنية للانتخابات.

وألقى المحاضرة شريف رياض مدير تحرير بحريدة الأخبار، والذي حاضر عن معايير وحقوق الصحفيين أثناء تغطية الاستفتاء على الدستور، والتي ستعقد أيام 20 و21 و22 أبريل من الشهر الجاري.

وجرى توزيع مدونة بأهم القوانين التي تحكم العملية الانتخابية وعلى رأسها قانون رقم 23 لسنة 2019، والذي أصدرته الهيئة الوطنية للانتخابات، والخاص بإنشاء قاعدة بيانات للتغطية الإعلامية لمتابعة الانتخابات والاستفتاءات.

وتحتوي المدونة على معايير التغطية الإعلامية للاستفتاء وواجبات الصحفيين، وتهدف الدورة لشرح معايير التغطية المهنية، إضافة إلى توزيع كتيب بأكواد المجلس الأعلى للتغطية الصحفية والإعلامية ومرفق به معايير الهيئة الوطنية للانتخابات.

وذكر أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، أن لجنة الرصد بالمجلس ستكون في حالة انعقاد مستمر خلال التغطية الإعلامية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، معربًا عن أمله في الالتزام بالمهنية، وتحري الدقة فيما يتم نشره خلال التغطية الإخبارية والإعلامية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق