إجراءات تعسفية وحملات تفتيش للفلسطينيين بمحيط المسجد الأقصى آخر أيام رمضان (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إجراءات تعسفية وحملات تفتيش للفلسطينيين بمحيط المسجد الأقصى آخر أيام رمضان (فيديو), اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 06:25 مساءً

شنت قوات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء حملات تفتيش للفلسطينيين والشباب الوافد إلى المسجد الأقصى المبارك في آخر أيام شهر رمضان المبارك.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة


وقالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 33360 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 75993 آخرون في حصيلة جديدة للعدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأضافت الوزارة في بيان أن المستشفيات العاملة في قطاع غزة استقبلت 153 شهيدا و60 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة على أن عددا من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
 

Advertisements

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) https://twitter.com/PalinfoAr/status/1777720425012666589?ref_src=twsrc%5Etfw


أزمة إنسانية لا مثيل لها في غزة


من جانبها، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا)، اليوم الثلاثاء، إن قطاع غزة يمر بأزمة إنسانية لا مثيل لها تتميز بأعمال عدائية لا هوادة فيها وتحديات متزايدة في الوصول إلى المساعدات والخدمات الحيوية.

وأضافت الوكالة، في بيان لها، أن غزة على حافة المجاعة، حيث يعاني نصف سكانها من انعدام الأمن الغذائي الكارثي بسبب الصراع العنيف والقيود الشديدة المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية.

وطالبت الأونروا إسرائيل وجميع الأطراف المعنية بالعمل على ضمان الوصول الآمن ودون عوائق للمنظمات الإنسانية إلى المناطق المختلفة بالقطاع.

ويعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من استهداف قوات الاحتلال المساعدات سواء بمنعها أو باستهداف محيطها.
 


الأطفال في قطاع غزة


وقالت منظمة هيومان رايتس ووتش، اليوم الثلاثاء، إن الأطفال في غزة يموتون بسبب مضاعفات مرتبطة بالتجويع، منذ أن بدأ الاحتلال الإسرائيلي باستخدام التجويع كسلاح حرب، مؤكدة أن ذلك يعد جريمة حرب.

ولفتت إلى أنه «قبل العدوان الإسرائيلي الحالي، كان نحو 1.2 مليون من سكان غزة البالغ عددهم آنذاك 2.2 مليون نسمة يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد، وكان أكثر من 80% منهم يعتمدون على المساعدات الإنسانية. حيث تمارس إسرائيل السيطرة الشاملة على غزة، بما يشمل حركة الأشخاص والبضائع، والمياه الإقليمية، والمجال الجوي، والبنية التحتية التي يعتمد عليها القطاع».
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق