رابطة الأندية تحدد موعد مباراة الأهلي وإنبي في الدوري المصري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رابطة الأندية تحدد موعد مباراة الأهلي وإنبي في الدوري المصري, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 11:44 مساءً

الدوري المصري، حددت رابطة الأندية المصرية، موعد مباراة الأهلي أمام إنبي المؤجلة من الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز 

وتقام مباراة الأهلي أمام إنبي يوم الإثنين 8 أبريل المقبل باستاد القاهرة الدولي.

تأجيل مباريات الجولة 17 

 تقرر تأجيل مباريات الجولة 17 في الدوري المصري الممتاز لمدة ثلاثة أيام، لتقام أيام 3 - 4 - 5 أبريل الحالي.

وتأجلت مواجهات الإسماعيلي مع سموحة، الجونة مع المقاولون العرب وسيراميكا كليوباترا مع زد التي كان من المقرر إقامتها الأحد المقبل، لتقام الأربعاء الموافق الثالث من أبريل.

Advertisements

كما تأجلت مباريات إنبي مع فاركو، المصري مع الاتحاد والبنك الأهلي مع الداخلية التي كان من المقرر إقامتها الاثنين المقبل، لتقام الخميس الموافق الرابع من أبريل، بينما تأجلت مواجهة بيراميدز مع طلائع الجيش التي كان من المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل، لتقام الجمعة الموافق الخامس من أبريل.

فريق إنبي لكرة القدم، فيتو

من جهة أخرى، أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشرف العام على لجنة المسابقات الرئيسية بالجبلاية، أن استئناف بطولة الدوري المصري الممتاز في موسم 2019-2020، وهو موسم تفشي ظاهرة فيروس كورونا "كوفيد 19"، سبب تلاحم المسابقات المختلفة من وقتها حتى هذه اللحظة.

عامر حسين ينتقد مسابقات اللجنة الخماسية

وقال عامر حسين خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "النجوم في رمضان"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: "رحلت عن لجنة المسابقات موسما واحدا فقط، وقام اتحاد الكرة أو اللجنة الخماسية وقتها، بإسناد لجنة المسابقات لشخصين، ولم ينجحوا في وضع الكرة المصرية على الطريق الصحيح، وكان من الطبيعي أن ينتهي الدوري الممتاز وقتها في شهر مايو وهما أصرا على انتهاء البطولة في شهر أكتوبر".

 

الشباب فشلوا في إدارة لجنة المسابقات

وأضاف عضو مجلس إدارة الجبلاية: "الجميع طالب بإعطاء الفرصة للشباب وفي موسم واحد فشل اثنان في ذلك، ورحيلي عن لجنة المسابقات سبب تدهور جدول الدوري الممتاز، هناك أحد الأشخاص يتحدث عن نظام الدوريات الأخرى والتجارب الخارجية، ولكن يرفض أن يعترف أن الدوري المصري ناجح، ونفعل ما لا يمكن أن يفعله أحد على مدار عدة سنوات".

 

تصريحات أحمد دياب

ومن ناحية أخرى، قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية في تصريحات سابقة: "قرار تأجيل مباراة الأهلي وإنبي جاء بالإجماع من قبل مجلس إدارة الرابطة، وهو من المتعارف عليه خلال لائحة رابطة الأندية، تأجيل مباريات الأندية التي تشارك في البطولات القارية بـ 3 أيام فقط قبل المواجهة الداخلية، و4 أيام للمواجهات الخارجية وهو ما تم تطبيقه".

لم نخالف اللائحة

وأضاف رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية: "عامر حسين ليس عضوا في رابطة الأندية المصرية ولكن هو في لجنة المسابقات، ويجب أن يعلم الجميع أن هناك فرقا بين لجنة المسابقات بالجبلاية والرابطة، لم نخالف اللائحة مثلما قيل أو أشيع نحن نطبق اللوائح بحذافيرها".

وأشار أحمد دياب: "تأجيل مباراة إنبي والأهلي جاء بناء على اللوائح وليس تحايلا، وهذا الأمر تم لمنح الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر فرصة أكبر، وإعطاء المساحة الكاملة أمام منتخبنا الوطني قبل خوض البطولة الودية".

تأجيل مباراة الأهلي وإنبي

وأضاف أحمد دياب: "عامر حسين أكد وقال إنه ليس على علم بتأجيل المباراة، وهو في الحقيقة ملهوش دعوة بالموضوع، لأننا مش بنخترع ولا بنعيد اختراع الذرة دي لائحة، ويجب تطبيقها وهذا ما فعلناه".

 

رابطة الأندية حلت العديد من المشاكل

وأكد رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية: "الرابطة لعبت دورا كبيرا في حل العديد من المشاكل في الكرة المصرية، إنشاء الرابطة هي خطوة متأخرة 10 سنوات على الأقل، عن الدوريات القريبة منا".

وأشار دياب: "الجماهير تتوقع أن تقوم رابطة الأندية بحل جميع مشاكل الكرة المصرية، لكن لا بد من أن يعلموا أننا لسنا بمفردنا في المنظومة، لكننا حققنا 60 أو 70 % من المطلوب حتى الآن".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق