أمين الناصر: "أرامكو" تعد أحد موردي الطاقة الأكثر موثوقية في الصين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمين الناصر: "أرامكو" تعد أحد موردي الطاقة الأكثر موثوقية في الصين, اليوم الاثنين 25 مارس 2024 10:49 صباحاً

الرياض- مباشر: قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين حسن الناصر، اليوم الاثنين، إن الصين تمكنت في العقود الأخيرة من تحقيق إنجازات مذهلة هي موضع إعجاب كبير بالنسبة لنا، وخاصة نموها الاقتصادي الملحوظ وقدرتها على مواجهة العديد من التحديات.

وأضاف الناصر خلال كلمته على ختام منتدى التنمية الصيني اليوم الاثنين، أن أرامكو تعد أحد موردي الطاقة الأكثر موثوقية في الصين، ولا تزال أرامكو السعودية على هدفها الراسخ بأمن الطاقة في الصين على المدى البعيد، ما سيدفع بالمزيد من النمو والتنمية في هذا البلد الكبير".

وقال الناصر: "من الواضح لنا أنه مع تركيز الصين على تحقيق تنمية ذات جودة عالية، بدأت تظهر فرص أكبر للاستثمار والتعاون، ولهذا السبب تحتل الصين مكانة بالغة الأهمية في استراتيجيتنا الاستثمارية العالمية.

وأضاف أن الصين ليست مجرد سوق بالنسبة لشركة أرامكو، مبيناً أن الشركة تريد أن تكون الشريك الأول في رحلة التنمية الاقتصادية بالصين، حيث يتم التركيز بوضوح على الفرص الجديدة.

وحول وجود أرامكو السعودية في قطاع المواد الكيميائية في الصين، قال الناصر: "وتُعد الصين بالفعل قوة تمثّل 40% من حجم المبيعات العالمية في مجال الكيميائيات، فيما حازت أرامكو السعودية مكانة كبيرة أيضاً في هذا المجال، مع حصة الأغلبية في شركة سابك، وهي شركة عالمية رائدة. وهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة إلى خططنا لرفع الإنتاج من أعمال تحويل السوائل إلى مواد كيميائية إلى أربعة ملايين برميل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مساهمو"الراجحي" يقرون توزيع 4.60 مليار ريال عن النصف الثاني 2023

"جبل عمر" تتحول للربحية بـ35.82 مليون ريال خلال العام 2023

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال بنك "الاستثمار" إلى 12.5 مليار ريال بأسهم منحة

أخبار ذات صلة

0 تعليق