موقف أسعار تذاكر السكك الحديدية بعد زيادة السولار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موقف أسعار تذاكر السكك الحديدية بعد زيادة السولار, اليوم الجمعة 22 مارس 2024 02:25 مساءً

قال مصدر مسئول بـالهيئة القومية للسكك الحديدية أن أسعار تذاكر القطارات لن تشهد أي تعديل خلال الفترة القادمة بعد تحريك سعر السولار.

وأكد المصدر أن أسعار تذاكر القطارات يتم تحديدها بناء على دراسات مسبقة من قبل العديد من الجهات. 

وأضاف المصدر أن ارتفاع أسعار السولار سيكون له تأثير سلبي بالتأكيد ويرفع تكلفة الرحلات ولكن حتى الآن لا جديد في أسعار التذاكر. 

أعلنت محافظة القاهرة عن رفع تعريفة الركوب بمواقف الأقاليم وتراوحت الزيادة ما بين 2 جنيه وحتى 15 جنيها وتم تحديدها وفقا لمسافة الخط.

وجاءت أسعار تعريفة الركوب للوجهين القبلي والبحري والمدن الجديدة كالآتي:

 

afc855629b.jpg
53c5899df0.jpg
b540547152.jpg
9242079ec1.jpg
817c8d08ca.jpg
c232c0769d.jpg
3b877c7589.jpg

وكانت قد أعلنت محافظة القاهرة رفع أجرة سيارة التاكسي الأبيض بعد زيادة المنتجات البترولية وجاءت الزيادة كالآتي:

8.5 جنيه لفتح العداد وتشمل 1 كم، بدلا من 7.5 جنيه
4 جنيهات لكل كيلو متر بدلا من 3.5 جنيه
19 جنيها ساعة الانتظار وتزيد بواقع 9.5 لكل ساعة إضافية

 

Advertisements

وكانت محافظة القاهرة قد أعلنت تعريفة النقل العام بعد رفعها حيث تم رفع تعريفة الركوب للأتوبيسات العادية من ٦ جنيهات لتصبح ٧ جنيهات، أما تعريفة الأتوبيسات المكيفة فأصبحت 13 جنيها بدلا من 12 جنيها.

 

وعن تعريفة النقل الجماعى، تكون تعريفة المينى باص العادى 9 جنيهات بدلا من 8 جنيهات، وتعريفة المينى باص أكثر من 30 كم 10 جنيهات بدلا من 9 جنيهات وتعريفة الأتوبيس المكيف 13 جنيها بدلا من 12 جنيها.


تعريفة الركوب الجديدة

وأعلنت وزارة التنمية المحلية حالة الطوارئ بغرفة العمليات، حيث تتابع الغرفة مع كافة غرف العمليات المتواجدة بالمحافظات لمتابعة تعريفة الركوب المقررة من قبل كل محافظة ومدى التزام السائقين بها.

 

كما تتلقى غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية تقريرا مفصلا من كل محافظة عن تعريفة الركوب بكافة المواقف سواء كانت سرفيس أو إقاليم  .

 

يأتي ذلك في ضوء ارتفاع أسعار البترول عالميا، وفي ضوء المتغيرات الاقتصادية الأخيرة فيما يتعلق بتحرير سعر الصرف. 


وقررت لجنة تسعير المنتجات البترولية،  تحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية، يأتي ذلك بعد تأجيل الزيادة لأكثر من مرة.
 

موعد تطبيق زيادة أسعار البنزين والسولار
ويتم تطبيق الزيادة الجديدة بدءا من صباح اليوم الجمعة الموافق 22 - 3 -2024.

 

الأسعار الجديدة للبنزين والسولار

وبحسب قرار اللجنة فإنه تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، وبذلك يصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5.


سعر السولار

وقررت  لجنة تسعير المواد البترولية  زيادة سعر السولار جنيهًا و75 قرشًا للتر الواحد وبذلك يصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات،  بالإضافة إلى زيادة سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام، من أرض المستودع للمستهلك من 75 جنيها إلى 100 جنيه.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق