أول نائبة صماء في البرلمان الألماني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أول نائبة صماء في البرلمان الألماني, اليوم الجمعة 22 مارس 2024 10:21 صباحاً

في لحظة تاريخية، استقبل البرلمان الألماني أول نائبة صماء والتي شغلت مقعدها أمس.
وكانت هايك هيوباتش (44 عاما) قد خسرت بفارق ضئيل فرصة الحصول على مقعد في مجلس النواب بالبرلمان (البوندستاج) في انتخابات ألمانيا عام 2021.

بديل لعضو الحزب الاشتراكي

لكنها انضمت إلى مجلس النواب هذا الأسبوع كبديل لأولي جروتش، وهو عضو زميل في الحزب الاشتراكي الديمقراطي من يسار الوسط الذي ينتمي إليه المستشار أولاف شولتس من بافاريا، والذي تولى الوظيفة التي تم إنشاؤها حديثًا كمفوض مستقل لقضايا الشرطة.

Advertisements

abe5a7bd19.jpg

وتم استقبال هيوباتش، التي لديها خلفية كمديرة صناعية، بالتصفيق والتلويح بالأيدي من قبل زملائها المشرعين.

أول نائبة صماء

فيما قالت رئيسة البرلمان باربل باس: "اليوم نحن نكتب التاريخ بالفعل، إذا جاز لي أن أقول ذلك... لدينا أول نائبة صماء ستعمل هنا في دائرتها الانتخابية".

3312c71214.jpg


وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن مترجمة لغة الإشارة وقفت بجوار المنصة للترجمة لهيوباتش عندما أخذت مكانها في البداية في الصف الأمامي. انتقلت بعد ذلك إلى صف آخر في الخلف، حيث جلس أمامها مترجمان فوريان لنقل الخطب.

يشار إلى أنه سيكون لهيوباتش مكان ثابت في القاعة العامة، على عكس معظم المشرعين ال خرين، وفقًا لإدارة البوندستاج، مع وجود مترجمين فوريين بالقرب منها لترجمة الخطب وأسئلتها. 

طريقة إلقاء الخطابات

وإذا ما أرادت إلقاء خطابات بنفسها، سيكون للمترجم الفوري الذي يحمل ميكروفونا مكانًا بجوار كاتبي الاختزال في البوندستاج للترجمة للمشرعين الآخرين.

أيضا، سيكون لهيوباتش مكان ثابت في القاعة العامة، على عكس معظم المشرعين الآخرين، وفقًا لإدارة البوندستاج، مع وجود مترجمين فوريين بالقرب منها لترجمة الخطب وأسئلتها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق