حضور رسمى وشعبى فى جنازة الكاتب الكبير

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

شُيِّعت جنازة الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، ظهر السبت، حيث تُوفى عن عمر يناهز 77 عامًا، إثر تعرضه لأزمة قلبية، بحضور عدد من الفنانين وصُناع السينما، من بينهم: كريم عبدالعزيز وعزت العلايلى وإلهام شاهين والكاتب بشير الديك وسوزان نجم الدين وسلوى محمد على وعباس أبوالحسن وأحمد حلمى ومنى زكى وأحمد مراد والمخرج شريف عرفة، إلى جانب أسرة الكاتب الراحل، وعلى رأسهم نجله المخرج مروان حامد.

وشاركت وزيرة الثقافة، د. إيناس عبدالدايم، فى مراسم تشييع الجثمان، وقالت، فى تصريحات لها، إن الراحل كان خير سند للمبدعين والمثقفين والفنانين، وصاحب مواقف تُكتب بحروف من نور فى سجلات تاريخ الوطن، وأضافت أنه نجح فى إبداع أعمال خالدة عبرت عن أحلام المجتمع وملامسة طموحات جيل كامل. وتغيَّب عدد من الفنانين بسبب «كورونا»، حيث تخلفت الفنانة يسرا عن حضور الجنازة بسبب استمرار علاجها من الفيروس، وتغيَّب الفنان عادل إمام، الذى قدم الكثير من كتابات وحيد حامد سينمائيًا تخوُّفًا من العدوى خلال التجمعات الخاصة بالجنازة، إلى جانب تغيُّب الفنان آسر ياسين عن المشاركة لانشغاله بجنازة والدة زوجته، التى أُقيمت السبت أيضًا فى توقيت مقارب.

وزيرة الثقافة وبشير الديك أثناء الجنازة

الفنانة إلهام شاهين، التى بكت كثيرًا لحظة تشييع الجثمان، أكدت، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن وحيد حامد قامة كبيرة لن تُعوض، «تعلمت منه الكثير، وكان أحد أسباب وجودى كفنانة حينما أسند إلىَّ بطولة فيلم (الهلفوت)، وبعدها توالت البطولات»، مشددة على أنه علامة مهمة فى حياتها وتاريخها.

وعانى «حامد» قصورًا فى عضلة القلب، على مدار الـ20 عامًا الماضية، وبين الحين والآخر كانت حالته تزداد سوءًا حتى رحيله، لدرجة أنه كان يتناول تقريبًا 15 قرص دواء بعد كل وجبة حتى يتجاوز تلك الأزمة الصحية، التى أثرت عليه خلال الأسبوعين الماضيين بشدة، حيث تدهورت حالته الصحية، ونُقل إلى أحد المستشفيات الخاصة، وتعرض للغيبوبة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

وكان «حامد» يقاوم المرض بقوة بالضحك والكتابة، ورغم رحلة المرض الطويلة، فإنه كان مُصِرًا على العلاج داخل مصر، ولم يفكر فى السفر إلى الخارج، حسب المقربين منه. وتمنى «حامد» فى أيامه الأخيرة الانتهاء من كتابة الجزء الثالث من مسلسله «الجماعة»، ومشروع لتحويل رواية «أولاد حارتنا» للأديب نجيب محفوظ إلى مسلسل تليفزيونى يتولى إخراجه نجله مروان حامد.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    139,471

  • تعافي

    112,826

  • وفيات

    7,687

أخبار ذات صلة

0 تعليق