اعتقال أمريكية روسية بتهمة التجسس لصالح أوكرانيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اعتقال أمريكية روسية بتهمة التجسس لصالح أوكرانيا, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 10:52 صباحاً

أعلنت  أجهزة الأمن الروسية، اليوم الثلاثاء، توقيف امرأة أمريكية روسية بشبهة الخيانة بعد اتهامها بـ جمع الأموال لصالح الجيش الأوكراني، بحسب وسائل إعلام رسمية روسية.

 اعتقال أمريكية روسية بتهمة التجسس لصالح اوكرانيا 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن جهاز الأمن الفيدرالي في مدينة إيكاتيرينبورج، إنه "وضع حدًّا للأنشطة غير القانونية لمواطنة تبلغ من العمر 33 عامًا مقيمة في لوس أنجلس، منخرطة في توفير مساعدة مالية لدولة أجنبية".

وأفادت وكالة رويترز نقلا عن وكالات أنباء روسية، بأن المرأة "كانت تجمع أموالًا لصالح منظمة أوكرانية سيكون المستفيد النهائي منها هو الجيش الأوكراني".

Advertisements

وأضافت عن جهاز الأمن الاتحادي إنه "أحبط المحاولة"، دون أن تذكر الوكالة اسم المرأة.

 وفاة السياسي المعارض الروسي 

 

 وفي سياق اخر، أعلنت مصلحة السجون الروسية،  الجمعة الماضية، وفاة السياسي الروسي المعارض المسجون أليكسي نفالني، بعد تعرضه لوعكة صحية، مشيرة إلى أن التحقيقات في الأسباب لا تزال جارية.

ويمضي المعارض الروسي البالغ من العمر 47 عاما عقوبة بالحبس 19 سنة لإدانته بتهمة  التطرف.

وحُكم على نافالني في أغسطس الماضي بالسجن لمدة 19 عاما إضافية بعد إدانته بسلسلة تهم جديدة، وذلك حسبما ذكر أنصاره على وسائل التواصل الاجتماعي.

وطالبت الأمم المتحدة فور صدور الحكم  بـ الإفراج فورا عن نافالني، إثر صدور حكم جديد عليه بالسجن 19 عاما.

 

وكان يقضي نافالني وهو أبرز المنتقدين للرئيس الروسي  فلاديمير بوتين، بالفعل عقوبات تصل إلى 11 سنة ونصف السنة بتهمة الاحتيال وبتهم أخرى يقول إنها ملفقة.

وتتعلق مجموعة التهم الجديدة بمزاعم التورط في أنشطة متطرفة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق