تنظيم ندوات للحفاظ على المياه في مدارس القليوبية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تنظيم ندوات للحفاظ على المياه في مدارس القليوبية, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 10:52 صباحاً

نظم فريق التوعية المائية بوزارة الموارد المائية والري، ندوتى توعية بالمدرسة الثانوية الفنية بنات، ومدرسة طيار وليد اسماعيل الثانوية بنين بمدينة قليوب بمحافظة القليوبية، وذلك بالتعاون مع إدارة التربية السكانية تحت عنوان "أهمية المياه وطرق الحفاظ عليها وترشيد استخدامها"، وذلك لتوعية طلاب المدارس بأبعاد قضية المياه وطرق الحفاظ عليها وحمايتها من الهدر والتلوث.

 

ندوات للحفاظ علي المياة في مدارس القليوبية 

وتم خلال الندوتين التأكيد على ندرة ومحدودية موارد مصر المائية وحتمية التحول من ثقافة الوفرة الى ثقافة الترشيد فى ظل التحديات التى تواجه قطاع المياه بالدولة.

كما تم التعريف بمصادر المياه في مصر والتحديات التي تواجه قطاع المياه، وتسليط الضوء علي عدد من السلوكيات السلبية، وكيفية تبني السلوكيات الايجابية التي تساهم في ترشيد استهلاك المياه وحمايتها من الهدر والتلوث.

‏‎وأوضحت وزارة الري في بيان لها على الصفحة الرئيسية أنه تم استعراض عدد من المشروعات القومية التي تقوم الدولة ممثلة في الوزارة بتنفيذها لتعظيم الإستفادة من كل قطرة مياه ولا سيما مشروعات تأهيل وتبطين الترع والتحول الي أساليب الري الحديث.

‏‎‏‎‏‎كما تم التأكيد على استراتيجية الوزارة في مواجهة العجز المائى التعاون مع الجهات المعنية فى الحفاظ على نعمة الماء، والسلوكيات اﻹيجابية الواجب اتباعها للتحول من ثقافة الوفرة إلى ثقافة الندرة المائية وتوضيح حاجة الدولة إلى كل قطرة مياه وتوجيهها من أجل تحقق تنمية شاملة ومستدامة لمواكبة متطلبات اﻷجيال الحالية والمستقبلية.

Advertisements

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق