اكتشاف وجود علاقة قوية بين القهوة والوفاة بسرطان الأمعاء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اكتشاف وجود علاقة قوية بين القهوة والوفاة بسرطان الأمعاء, اليوم السبت 17 فبراير 2024 02:14 مساءً

اكتشف باحثون وجود علاقة قوية بين القهوة والوفاة بسبب سرطان الأمعاء، فقد توصل فريق بحث هولندي إلى استنتاج يفيد بوجود صلة قوية بين تناول القهوة وبين مخاطر الوفاة بسرطان الأمعاء.

الجدير بالذكر أنه كانت هناك دراسات سابقة أظهرت أن استهلاك القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء (القولون والمستقيم).

القهوة تؤثر على تطوّر المرض

الدراسة الحديثة، التي أجريت في جامعة فاجينينجن، تكشف أن القهوة تؤثر أيضًا على تطوّر المرض.

وحسب "مديكال إكسبريس"، استجوب الباحثون 1719 مريضًا حول نمط حياتهم، بما في ذلك مسألة كمية القهوة التي يشربونها.

Advertisements

وأوضحت النتائج أن المرضى الذين يشربون أكثر من 4 أكواب يوميًا لديهم فرصة أقل للانتكاس، ومعاودة الإصابة بنسبة 37% من الذين يشربون أقل من كوبين يوميًا.

إضافة إلى ذلك، كان معدل الوفيات أدنى بين الذين تناولوا ما بين 3 و5 أكواب يوميًا.

1.9 مليون إصابة بسرطان القولون والمستقيم

وتوضح تقديرات منظمة الصحة العالمية لعام 2020، إلى حدوث أكثر من 1.9 مليون حالة جديدة من سرطان القولون والمستقيم، وأكثر من 930 ألف حالة وفاة بسبب هذا السرطان في جميع أنحاء العالم.

ورغم أن متوسط العمر المتوقع بعد التشخيص آخذ في الازدياد، إلا أن هذا السرطان ينتكس بنسبة 20% إلى 30%، ما دفع إلى إجراء دراسات مكثفة حول العلاقة بين التغذية وعوامل نمط الحياة الأخرى.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق