التموين: ضخ السلع في معارض أهلا رمضان بالأقصر بتخفيضات تصل لـ30%

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التموين: ضخ السلع في معارض أهلا رمضان بالأقصر بتخفيضات تصل لـ30%, اليوم السبت 17 فبراير 2024 01:49 مساءً

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ضخ السلع الأساسية بمعارض أهلا رمضان لتلبية احتياجات المواطنين وذلك بتخفيضات تتراوح من 25 الي 30٪ عن مثيلاتها في الأسواق.

 

افتتاح معارض أهلا رمضان

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لانشاء المعارض السلعية بصفة دورية وإتاحة السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأشار  الوزير إلى ان الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة ستشارك بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالاضافة الى 146 شادر ايضًا.

Advertisements

 

معارض أهلا رمضان بالأقصر 

وفتحت معارض اهلا رمضان  بمحافظة الأقصر،  اليوم السبت  ، أبوابها أمام المواطنين.

و قال الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظ الأقصر،أنه يتم ضخ نحو 140 طن من السلع الأساسية يوميا بمعارض أهلا رمضان بالمحافظة والتي يبلغ عددها 7 معارض ما بين رئيسة وفرعية وذلك بواقع 20 طن بواقع لكل معرض بالإضافة إلي الشوادر.

 

وأضاف “  صلاح  ” أن المعارض السلعية مستمرة منذ شهر رمضان الماضي مرورًا بمبادرة الرئيس لخفض الأسعار، مشيرًا إلي أن تلك المعارض شهدت تجديدات خلال الفترة الحالية استعدادًا لحلول شهر رمضان المبارك وتم ضخ كميات مضاعفة من السلع تتراوح تخفيضاتها من من 25 الي 30٪.

 

وأوضح  أنه سيتم إقامة 3 معارض أهلا رمضان رئيسية في الأقصر واسنا وأرمنت، و4 معارض أخري فرعية في مراكز المدن، كما انه سيتم أيضا إطلاق 9 سيارات سلعية عبر 3 قوافل وهناك 5 سيارات سلعية متنقلة تابعين لمشروع "عربيتي" 4 منهم حمولة 5 أطنان وسيارة واحدة حمولة 1.5 طن لصرف السلع التموينية، ومن 20 الي 30 شادر في المناطق الأكثر احتياجا.

 

أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان 

وقال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر  أنه يتم ضخ 21 طن سكر بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد يوميا، و15 طن والزيت الخليط 1 لتر  بسعر 100 جنيه والـ 800 مللي بـ 70 جنيهًا،، و5 أطنان أرز بسعر يتراوح من 20 الي 37 جنيها للكيلو الواحد حسب الدرجة والنوعية، مشيرا إلي أن اليوم الاول شهد ضخ 40 طنا وذلك في كافة المعارض والشوادر.

وأشار إلى أن موسم أهلا رمضان يتزامن مع الموسم السياحي في محافظة الأقصر والذي يشهد إرتفاع في معدلات الطلب على السلع بنسبة تصل إلي 80٪ مقسمة الي 50٪ زيادة استهلاك المواطنين و30٪ للوافدين.

ولفت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الأقصر إلى أن ذلك يستدعي تأمين وصول السلع للتجار حيث يتم تحديث قواعد البيانات الخاصة بأماكن المخازن وكميات السلع المتوفرة لديهم خاصة السلع الاستراتيجية والرئيسية.

وقال صلاح أن المديرية تعمل علي متابعة تنفيذ القرار الوزاري رقم 200 لسنه 2023 والقرارات رقم 1 و2 لسنه 2024، بهدف إلزام الشركات والمنشآت تدوين سعر البيع النهائي للمنتجات والسلع  للمستهلك شاملًا الضرائب والأعباء المالية باللغة العربية وبخط واضح وظاهر وغير قابل للازالة او المحو.

واوضح أن  وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه المديريات  بأن "يكون التدوين مصحوبا بالترجمة باحدى اللغات الاجنبية على ان يدون السعر بشكل واضح عبارة الحد الأقصى لسعر البيع النهائي للمستهلك وذلك من خلال الكتابة على المنتجات او السلع ذاتها او اغلفتها مع السماح باختصار عبارة الحد الاقصى لسعر البيع النهائي للمستهلك المكتوبة على المنتج او السلعة او وضع استيكر على عبوة المنتج او السلعة مع السماح باختصار عبارة الحد الاقصى لسعر البيع النهائي للمستهلك المكتوبة على المنتج النهائي".

وأوضح صلاح أن القرار ألزم أيضًا المنشآت فى حالة تغيير الحد الاقصى لسعر البيع النهائي للمستهلك لأى منتج او سلعة  بإخطار كل من وزارة التموين والتجارة الداخلية والامانه الفنية الدائمه التى يصدر بتشكيلها قرار من رئيس مجلس الوزراء بالحد الاقصى الجديد للسعر وأسبابه.

ونوه وكيل وزارة التموين بالأقصر، إلى تشكيل لجنة برئاسة مدير المديرية بكل محافظة وعضوية حماية المستهلك ومباحث التموين وممثل لمديرية الأمن وكذلك المحافظة ومنظمات المجتمع المدني حيث تقوم  بالاجتماع أسبوعيا لمتابعة تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها في ضوء التزام الجهات المشار إليها.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق