"مشاريع" تعتزم إجراء طروحات بـ 12 مليار ريال في السوق السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"مشاريع" تعتزم إجراء طروحات بـ 12 مليار ريال في السوق السعودية, اليوم الاثنين 12 فبراير 2024 05:46 مساءً

الرياض – مباشر: قال سلامة بن سعيدان، رئيس مجلس إدارة شركة "مشاريع" للتطوير العقاري في السعودية إن الشركة تعتزم إجراء طروحات بنحو 12 مليار ريال، وإدراج 3 شركات في سوق المال السعودية، وتأسيس 7 صناديق عقارية.

وأضاف سعيدان أن الشركة تعتزم تطوير مبانٍ ذكية، لتواصل ريادتها كأكبر مطور عقاري في القطاع الخاص، وأن التوجهات الاستراتيجية للشركة ترتكز على رؤية عميقة لتطورات القطاع العقاري، وفقاً لما نقله موقع "العربية".

وأوضح أنه امتدادًا للنجاحات الأخيرة التي حققتها الشركة في مشاريعها، واعتمادها على الابتكار في بناء منتجات عقارية متنوعة، بما ينسجم مع الحراك الذي تعيشه السعودية، إذ توفر الشركة عبر مشاريعها أسلوب حياة غني، يلبي احتياجات العملاء من شركات القطاع الخاص والأفراد.

وتعمل "مشاريع"، على تصميم وبناء مليون متر مربع مكتبي، و500 ألف متر مربع سكني، في إطار استراتيجيتها في التطوير العقاري للأعوام الخمسة المقبلة، مستهدفة تعزيز مكانتها القيادية في قطاع التطوير العقاري، ورفع معدلات نمو أعمالها.

وتستهدف بناء 200 ألف متر مربع تجاري، فضلاً عن 5 فنادق من فئة 5 نجوم، إلى جانب مناطق سكنية وأخرى سياحية في مشروعاتها كافة، لتسهم الشركة في مشاريع الدولة التنموية التي تتماشى مع رؤية السعودية 2030.

وأشار سعيدان إلى أن التوجهات الاستراتيجية للشركة ترتكز على محاور عدة، منها، إرساء معايير الاستدامة والحوكمة والمسؤولية الاجتماعية، وتنويع الاستثمارات وزيادة العوائد على الأصول، وتحقيق الكفاءة في الأنشطة التشغيلية وإدارة المشاريع العقارية.

كما ستعمل على مسارين، هما الاستفادة من قدراتها الحالية، والاستثمار في أصول جديدة ذات فرص استثمارية كبيرة، فيما تستهدف رفع كفاءة التشغيل وتطوير أعمال البنية التحتية للمشاريع، وتعظيم العوائد على قيمة الأصول الحالية، والنمو المستدام من خلال تنويع الاستثمارات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أمريكا تستورد نفطاً عربياً بـ19 مليار دولار في 2023.. الخام السعودي بالصدارة

رئيس "سدايا": نسعى لتعزيز دور الابتكار في تشكيل مدن المستقبل

74.5 مليون برميل واردات اليابان من النفط الخليجي في ديسمبر 2023

"حساب المواطن": إيداع 3.4 مليار ريال للمستفيدين بدفعة فبراير 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق