في سابقة قضائية: محكمة شبام حضرموت تحيل مدير هيئةالأراضي الأسبق ومساعده الى النيابة للتحقيق

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قضت محكمة شبام حضرموت الابتدائية,في جلستها العلنية المنعقدة أمس الأربعاء13 رجب 1440 هجري الموافق 20 مارس2019م,بإحالة المدير الأسبق لفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمديرية شبام(ر.ب.ح) والمهندس بالفرع(ج.ب.ك) إلى النيابة المختصة للتحقيق معهما بتهمة التسهيل والإعانة على الاعتداء على أراضي الدولة العامة.

وكما قضى منطوق الحكم,الذي تلاه القاضي/خالد صالح باشراحيل رئيس محكمة شبام وبحضور عضو نيابة الأموال العامة بسيئون/غازي ناصر بن طالب وأمين سر المحكمة/هاني مشعبي,بإدانة المتهم الرئيسي في القضية (ع.ع.ب)بالتهمة المنسوبة اليه في قرار الاتهام وهي الاعتداء على أرض الدولة ومعاقبته بالحبس ستة أشهر مع وقف التنفيذ.

واشتمل منطوق الحكم إلزام مكتب الهيئة العامة للاراضي بالوادي فرض رقابتها على أعمال مكاتب العقار بالمديريات ومنع اي تجاوزات من موظفيها,والغاء جميع الحجوزات والاستمارات المصروفة في ساقية الوجيب,وإلزام مكتب الاشغال العامة ازالة جميع المخالفات في ساقية الوجيب من بناء وحفر آبار وغيره للمصلحة العامة ورفع من يعترض عمله للقضاء.

وشهد محيط المدينة أعمال اعتداء على الأراضي العامة للدولة من قبل نافذين بتسهيلات من شخصيات مسؤولة في السلطة المحلية والقضائية بالمدينة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق