رئيس مجلس الشعب يلتقي السيد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب اللبناني والوفد المرافق له

رئيس مجلس الشعب يلتقي السيد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب اللبناني والوفد المرافق له
رئيس مجلس الشعب يلتقي السيد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب اللبناني والوفد المرافق له

رئيس مجلس الشعب يلتقي السيد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب اللبناني والوفد المرافق له

السبت, 31 آب, 2019


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب وفد لبناني برئاسة السيد محمود قماطي وزير الدولة لشؤون مجلس النواب اللبناني ، حيث أكد السيد صباغ أن العلاقات التاريخية التي تجمع بين سورية ولبنان هي علاقات أخوه ووحدة المصير وأعرب السيد رئيس المجلس عن اعتزاز السوريين ببطولات المقاومة اللبنانية ، وبين صباغ أن العدو الصهيوني تحالف بشكل عضوي مع الارهابيين وقدم لهم كل وسائل الدعم ، كما أشار الى دور الولايات المتحدة الامريكية التي تتحدث عن مكافحة الارهاب وهي من تمول وتدعم الارهاب , وأوضح السيد صباغ أن سورية ستبقى عصية على العدوان بكل اشكاله بفضل بسالة الجيش العربي السوري وصمود الشعب السوري الأبي وبفضل القيادة الحكيمة والشجاعة للسيد الرئيس بشار الأسد ، مؤكداً أن سورية تتجه نحو النصر النهائي ونحن واثقون به .
كما أشار السيد رئيس المجلس إلى تشكيل لجنة الاخوة السورية اللبنانية في بداية دورته ، مؤكداً على ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية وزيادة التنسيق والزيارات المتبادلة بين البرلمانين .

من جانبه أعرب وزير الدولة لشؤون مجلس النواب اللبناني عن فخره واعتزازه بالنصر السوري على الارهاب مؤكداً على الترابط الكبير الذي يجمع الشعبين الشقيقين من حيث الجغرافيا والتاريخ والعروبة والحفاظ على التنوع .
وأكد قماطي أن الشعب اللبناني مستمر في توطيد علاقته مع سورية وترجمت هذه العلاقة بالدم ضد العدو المشترك الصهيوني وضد الارهاب الدولي الذي تموله الولايات المتحدة ، وأن محور المقاومة هو اليوم في اقوى حالاته على كل الجبهات وهو في سورية في خندق واحد في مشروع المقاومة .
كما أكد الوزير على العمل على تطوير العلاقات الاقتصادية بشكل فاعل وتطوير العلاقات بين وزارتي شؤون الدولة لمجلس الشعب السوري ومجلس النواب اللبناني لما فيه من فائد للبرلمانين .
كما أشار قماطي أنه لولا صمود السيد الرئيس بشار الأسد صاحب الارادة الصلبة التي لا تلين لوقعت سورية في كارثة وأضاف أنه بفضل إرادة الشعب السوري الذي رفض الهزيمة ووقف مع قيادته لخسرنا قضية فلسطين والمقاومة .
بدوره أكد النائب أنور جمعة عضو كتلة الوفاء للمقاومة في مجلس النواب اللبناني على ضرورة العمل لتطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين ، مثنياً على مواقف سورية التي رفضت التعامل بالكيدية السياسية بل نظرت نحو الامام دائماً في علاقاتها وعلى مواقفها ومواقف الشعب السوري الثابتة الذي رفض الانهيار ولم يضّع بوصلته تجاه قضايا العروبة وفلسطين والمقاومة وصمد بوجه الحرب الكونية الظالمة .
وعقب اللقاء قدم السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب درعاً تذكارياً باسم مجلس الشعب للسيد محمود قماطي وزير الدولة لشؤون مجلس النواب اللبناني تقديراً للعلاقات العميقة مع المقاومة اللبنانية ومواقفها الثابتة.
حضر اللقاء السادة أعضاء مكتب المجلس والسيد رئيس لجنة الأخوة السورية اللبنانية وعدد من السادة أعضاء اللجنة وعدد من السادة أعضاء مجلس الشعب .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نقابة المعلمين: رواتب افراد الهيئة التعليمية حق مقدس
التالى شاهد: السيطرة على خمسة حرائق طالت حوالي 500 شجرة ومساحات واسعة بجنين