باسيل على طاولة "المستقبل" الحوارية... امتعاض من الشارع فكيف سيتصرف؟

باسيل على طاولة "المستقبل" الحوارية... امتعاض من الشارع فكيف سيتصرف؟
باسيل على طاولة "المستقبل" الحوارية... امتعاض من الشارع فكيف سيتصرف؟

تحت عنوان " "المستقبل" يحاور باسيل "من موقع الاختلاف" كتب محمد شقير في صحيفة "الشرق الأوسط" وقال: يستعد "تيار المستقبل" لاستضافة رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، الأربعاء المقبل، في حوار مفتوح يأتي في سياق برنامج حواري يشمل أبرز المكونات السياسية المشاركة في الحكومة، لتأكيد "ضرورة الانفتاح والتواصل ولو من موقع الاختلاف".

ويشمل الحوار عدداً من القضايا المتعلقة بالعمل الحكومي "بغية تغليب التفاهمات على التباينات في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد وتتطلب من الجميع الابتعاد عن المهاترات التي يترتب عليها إقحام البلد في دوامة الاشتباكات السياسية في وقت هو في أمسّ الحاجة إلى رفع منسوب الإنتاج لمنع انزلاقه إلى الانهيار"، حسب مصادر.

لكنّ اختيار "المستقبل" للوزير باسيل ليكون الأول على لائحة الحوارات المفتوحة التي يستضيفها لا يلقى الارتياح المطلوب لدى معظم كوادره ومحازبيه، ليس لأن "الكيمياء السياسية" لا تزال مفقودة بين الطرفين فحسب، وإنما لوجود "نقزة" تتفاعل من حين لآخر وتبلغ ذروتها من خلال تبادل الرسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي كلما اشتدّ الخلاف بينهما.

وعلمت "الشرق الأوسط" من مصادر مواكبة للتحضيرات التي يقوم بها "المستقبل" بالتنسيق مع "الوطني الحر" لاستضافة باسيل أن المعترضين على استضافته لا يعترضون من حيث المبدأ على الحوار وضرورة الانفتاح والتواصل، وإنما على اختياره كأول محاور، باعتبار أنه "كان من الأجدى التريث في اختياره إفساحاً في المجال أمام تحضير الأجواء التي لا تزال ملبّدة". ويرى هؤلاء أن هناك ضرورة لتأخير استضافة باسيل وأن تُعطى الأولوية لممثلين عن المكوّنات الأخرى المشاركة في الحكومة.
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواعيد رحلات طيران اليمنية غداً السبت 19 أكتوبر 2019
التالى اصابة 51 فلسطينيا برصاص الاحتلال بنابلس واعتقال 10 بالضفة الغربية