صنعاء تقصف السعودية بـ10 صواريخ باليستية وتشن هجوماً جوياً جديداً بقاعدة خالد

المساء برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صنعاء – المساء برس| أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع مساء اليوم الأحد عن تنفيذ قوات صنعاء أكبر عملية عسكرية صاروخية ضد السعودية لهذا العام، حيث استهدفت القوة الصاروخية لقوات صنعاء بعشرة صواريخ باليستية محلية الصنع من طراز (بدر 1) باتجاه جيزان استهدفت مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جيزان الإقليمي.
وقال سريع إن العملية العسكرية الصاروخية استهدفت إلى جانب مطار جيزان، مواقع عسكرية أخرى أصابت أهدافها.
وقال سريع إن الضربات الصاروخية “أصابت قيادة الجيش السعودي بالرعب والهلع وخلفت عشرات القتلى والجرحى من الجيش السعودي”، لافتاً إلى أن العملية “تعد الأكبر للقوة الصاروخية الباليستية المتوسطة منذ بدأ العدوان”، مشيراً إلى أن “العملية تأتي في إطار الرد على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني”.
وتوعد متحدث قوات صنعاء النظام السعودي “بعمليات أكبر وأوسع كلما استمر في عدوانه وحصاره”.
ومساء اليوم أيضاً أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء عن تنفيذ ضربة ثالثة خلال 24 ساعة على قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط بعسير جنوب السعودية.
وقال سريع إن “سلاح الجو المسير نفذ هجوماً واسعاً على قاعدة الملك خالد الجوية بعدد من طائرات قاصف 2K”، مشيراً إلى أن الهجمات “استهدفت مبنى الاتصالات في قاعدة خالد الجوية”، مؤكداً أن الإصابات كانت مباشرة ودقيقة.
وكانت صنعاء قد ضربت اليوم للمرة الثانية قاعدة الملك خالد الجوية حيث استهدفت بالطائرات المسيرة برج المراقبة، وقبل ذلك كانت صنعاء قد استهدفت القاعدة ذاتها بعدد من الطائرات المسيرة ضربت مرابض الطائرات الحربية ومدارج الإقلاع والهبوط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق