أشغال الفنادق خلال فترة عيد الأضحى في طرطوس مئة بالمئة

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرطوس-سانا

بلغت نسبة أشغال الفنادق خلال فترة عيد الأضحى المبارك في محافظة طرطوس 100 بالمئة فيما تزداد نسبة اشغال المطاعم بالتزامن مع عيد السيدة الذي تقام طقوسه في مناطق مختلفة من طرطوس أيضا.

ويبين المهندس يزن الشيخ مدير سياحة طرطوس في تصريح لـ سانا أن المديرية كثفت دورياتها المشتركة مع الجهات الرقابية الأخرى بالمحافظة ضماناً لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال عيدي الأضحى والسيدة مشيرا إلى أنه لم تسجل حتى اليوم أي حادثة أو شكوى من أي مواطن على الخدمات المقدمة في المنشآت السياحية بالمحافظة.

ولفت إلى أن لجنة خاصة من وزارة السياحة قامت بجولة ميدانية على عدد من المطاعم والمنشات السياحية للتأكيد على ضرورة التشديد على النظافة التي تضمن صحة المواطن وتقديم أفضل الخدمات والأسعار المناسبة.

وأوضح مدير السياحة أن نسبة اشغال المطاعم زادت ثاني أيام عيد الأضحى ومستمرة في مختلف المناطق مبينا أن أغلب المطاعم أعلنت عن إقامة حفلات غنائية وعروض فنية متميزة إضافة لإقامة مهرجانات خاصة منها مهرجان الدريكيش السياحي الذي يترافق بمهرجان تسوق.

وأشار إلى أن الشواطئ المفتوحة التي أحدثت مؤخرا في منطقة الكرنك تشهد إقبالا لافتا من قبل المواطنين وخاصة من ذوي الدخل المحدود حيث أن هناك مناطق شعبية تقدم خدماتها باجور رمزية ومنها مجانية لذوي الشهداء كما أن هناك أيضا شواطئء ملحقة بالمنشآت السياحية تقدم خدمات خاصة وفق رسوم مدروسة وتناسب أغلب الفئات.

نبهان الياس صاحب أحد المنتجعات في مشتى الحلو أكد أن الحجوزات كاملة ونسبة الأشغال لديهم وصلت إلى 100 بالمئة خاصة خلال فترة العيد مشيرا إلى توفر كل الخدمات السياحية في المنطقة والتي تضمن قضاء عطلة ممتعة لمرتاديها فيما يتحدث فادي بربارة صاحب مكتب عقاري عن إقبال كثيف على استئجار الشقق في المنطقة من قبل العائلات القادمة من المحافظات منذ بداية عطلة العيد.

بدوره المحامي وائل صباغ من سكان مشتى الحلو أكد أن تزامن عيد السيدة مع عيد الأضحى الذي يحدث كل عشرين عاما مرة وفي ذروة الموسم السياحي ساهم في إحياء لقاءات المحبة التي تجمع كل السوريين.

غرام محمد

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق