صحة الدقهلية: 81 % من المترددين على مستشفيات راضون عن مستوى الخدمات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صحة الدقهلية: 81 % من المترددين على مستشفيات راضون عن مستوى الخدمات, اليوم الجمعة 8 مارس 2024 12:53 مساءً

أعلنت صحة الدقهلية عن أن 81 % من المترددين علي المستشفيات راضون عن مستوى الخدمات بالمنشآت الصحية.

3b627e2ba4.jpg
9b5ed5097d.jpg

وذلك تنفيذا لتوجهات الدولة الممثلة في تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة بأهمية استطلاع آراء المرضى والمترددين على المؤسسات الطبية في الخدمات العلاجية المقدمة لهم وبتكليف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وبإشراف رزق مدير إدارة الخدمة الاجتماعية.

حيث قامت إدارة الخدمة الاجتماعية بتطبيق استمارة استبيان على عينة من المرضى والمترددين على المؤسسات الطبية التابعة لمديرية الصحة بالدقهلية بلغت (9 آلاف استمارة) في الفترة من أول يناير لعام 2024 وحتى الأول من مارس 2024 وبمشاركة بعضا من طلبة وطالبات المعهد العالي للخدمة الاجتماعية في إطار عملية التدريب الميداني لهم على أعمال الخدمة الاجتماعية بالمجال الطبي. 

Advertisements

0a464c3f21.jpg
750ddde188.jpg

وأعرب  نحو 81 % ممن شملتهم عينة الاستبيان عن رضاهم عن مستوى الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى بوجه عام في المؤسسات الطبية التابعة لمديرية الصحة بالدقهلية.

وجاءت نتيجة تطبيق استمارة الاستبيان علي النحو التالي:-
82 % من العينة أعربوا عن اهتمام الأطقم الطبية بالمرضى 
80 % أشارت الي حسن معاملة المرضى 
85% أشاروا لكفاية أماكن انتظار المرضى بالمستشفيات ونظافتها
79 % أشادوا بجودة خدمات المعامل والأشعة 
75 % أكدوا على أهمية ومحورية دور الاخصائي الاجتماعي في العلاج على نفقة الدولة وتخفيض الرسوم أو الإعفاء منها.

9aac49a7b9.jpg
02da8c8df6.jpg
c3708f8904.jpg

الجدير بالذكر أنه سيتم تطبيق هذا الاستبيان كل 3 شهور إرسال نتيجته إلى الإدارة العامة للخدمة الاجتماعية بالوزارة.

وعلي صعيد شنت صحة الدقهلية، من خلال إدارة مراقبة الأغذية حملات مكثفة بالمرور على 232 منشأة  على مستوى المحافظة.

وعلى صعيد آخر، أعلنت  مديرية الصحة بالدقهلية استفادة 24 ألف سيدة من خدمات "حقك تنظمي" بالمرحلة الثانية، تحت رعاية عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتكليف الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة بتنفيذ توصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة والفئات المستهدفة تحت إشراف الدكتورة عبير عبدالغني وكيل المديرية للطب الوقائي.

f8b2148c06.jpg
1610199e67.jpg
9afda86f0c.jpg
694fa3b404.jpg

ختام فعاليات المرحلة الثانية حقك تنظمي 

حيث أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل الوزارة ختام فعاليات المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة "حقك تنظمي"، موضحًا أن عدد المستفيدات من خدمات الحملة بلغ 23931 سيدة على مستوى المحافظة منهن 17854 منتفعة بوسائل تنظيم الأسرة من لوالب وحقن وأقراص وكبسولات الأمبلانون.

وأشارت الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية  إلى أن المرحلة الأولى استهدفت 9 إدارات هي "منية النصر - جمصة - طلخا- دكرنس - المنزلة- ميت سلسيل - بني عبيد - شربين - السنبلاوين".

وأضافت الدكتورة سحر ثابت مدير إدارة تنظيم الأسرة إن الحملة عملت علي تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، وبالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق