بالأسماء، الكنيسة الأرثوذكسية تعلن رسامة أسقفين وتجليس 4 آخرين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالأسماء، الكنيسة الأرثوذكسية تعلن رسامة أسقفين وتجليس 4 آخرين, اليوم الجمعة 8 مارس 2024 12:26 مساءً

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن أسماء الأساقفة الجدد الذين سيتم رسامتهم على الإيبارشيات الخالية بيد قداسة البابا تواضورس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

وأوضحت الكنيسة أن الأساقفة الجدد هم الراهب القمص إقلاديوس السرياني أسقفا ورئيسا لدير القديس الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، والراهب القمص انسطاسي السرياني أسقفا لإيبارشية نجع حمادي وتوابعها.

وأشارت الكنيسة إلى أنه من المقرر تجليس 4 من أساقفة العموم وهما الأنبا ميخائيل على إيبارشية حلوان وتوابعها، والأنبا اكسيوس على إيبارشية المنصورة، ونيافة الأنبا جوزيف على إيبارشية جديدة في أفريقيا تشمل دول ناميبيا وبتسوانا وزيمبابوي ومالاوي، بجانب الأنبا توماس الأسقف العام للشئون الديرية أسقفا ورئيسا لدير السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بالبهنسا في محافظة المنيا.

Advertisements

موعد الرسامات

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن عشية السيامة والتجليس يوم السبت 9 مارس، في حين أن قداس الرسامة سيكون يوم الأحد 10 مارس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك بيد  قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

ومن المقرر أن يشارك في سيامة الأساقفة الجدد عدد من أساقفة المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وشعب معنة الكنيسة.

زيت الميرون

تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، لرسامة أساقفة جدد.

ومن المقرر أن يرسم قداسة البابا تواضروس الثاني، عدد من الاساقفة على الإيبارشيات الخالية يومي التاسع والعاشر من مارس الجاري.

صناعة زيت الميرون

تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لتجهيز وصناعة زيت الميرون المقدس، وذلك خلال يومي 11 و12 مارس المقبل.وقدم نيافة الأنبا سيرابيون مطران لوس أنچلوس للأقباط الأرثوذكس، مجموعة الزيوت العطرية، الخاصة بتجهيز وصنع زيت الميرون المقدس.

وتعد هذه المرة الرابعة التي يجهز ويصنع زيت الميرون في عهد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حيث كانت المرة الأولى في عهد قداسته عام ٢٠١٤ والثانية عام ٢٠١٧، والثالثة في عام 2021.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق