هندسة الحاسب وعلوم المنصورة الجديدة تنشر بحثين دوليين في المؤتمر الدولي السادس للحوسبة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هندسة الحاسب وعلوم المنصورة الجديدة تنشر بحثين دوليين في المؤتمر الدولي السادس للحوسبة, اليوم الجمعة 8 مارس 2024 12:26 مساءً

أعلنت جامعة المنصورة الجديدة عن نشر وعرض علوم وهندسة الحاسب بحثين دوليين في المؤتمر الدولي السادس للحوسبة والمعلوماتية ICCI 2024.

a55c675173.jpg

جامعة المنصورة الجديدة تعرض أبحاث دولية 

وذلك تحت رعاية الدكتور معوض محمد الخولي رئيس الجامعة وإشراف كل من الدكتور إبراهيم فتحي معوض عميد الكلية والدكتور خالد محمد فؤاد مدير البرامج.

المؤتمر الدولي السادس للحوسبة والمعلوماتية

حيث قام مجموعة من طلبة كلية علوم وهندسة الحاسب بجامعة المنصورة الجديدة بنشر وعرض بحثين دوليين في المؤتمر الدولي السادس للحوسبة والمعلوماتية ICCI 2024 والمنعقد بجامعة المستقبل.

Advertisements

628b614c52.jpg

عناوين البحثين لعلوم وهندسة الحاسب 

البحث الأول بعنوان "Arabic Abstractive summarization using the Multilingual T5 model".

الذي يقوم بطرح طريقة مبتكرة مبنية على الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم العميق (Deep Learning)  لتقديم تلخيص النصوص باللغة العربية باستخدام نموذج MT5.

الطلاب المشاركون: عبدالرحمن أحمد كريم، محمد اسامة ثروت، وليد وائل شحاتة، يوسف حاتم عبدالمحسن، منار اشرف الدسوقي، تحت إشراف: م.ماجي البنهاوي، م.غادة كامل.

البحث الثاني بعنوان "Weather Prediction Platform using Data Mining".
الذي يستهدف التوقع والتنبأ بتغيرات الجو بطريقة فعالة باستخدام طرق مختلفة في مجال Data Mining.

c3f8b9824e.jpg

الطلاب المشاركون: هيا خالد السنباطي، منار أشرف الدسوقي، نور أشرف النقيب، إيمان علي نوح، حنين إبراهيم فايز تحت إشراف: د.عمر الذكي م.ماجي البنهاوي

حيث شارك طلاب الكلية في فاعليات المؤتمر وعرض البحثين أمام لجان التحكيم وكثير من الحضور وقد أشاد الحضور بالأفكار والتقنيات المستخدمة بالبحوث.

وتعكس هذه الأبحاث المستوى الأكاديمي المتميز للطلبة رؤية جامعة المنصورة الجديدة في إعداد جيل لديه مهارات علمية وبحثية تؤهله على المنافسة على المستوى المحلي والدولي واخيرا تحقيقا لشعار الكلية (Creative Programmer or  Junior Researcher).

f1dea459bf.jpg

 

a70d99fb8b.jpg

جامعة المنصورة الجديدة تشارك في برنامج الحوار

وفي سياق سابق، شارك الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، في فعاليات ورشة التدريب المقدمة من وكالة تبادل العلماء الألمانية DAAD بالتعاون مع وزارة التعليم العالي بعنوان  “تقييم وضمان الجودة في إدارة الجامعات كجزء من عملية تدويل الجامعات المصرية”.

 وتأتي المشاركة في إطار اهتمام جامعة المنصورة الجديدة بالتعاون الدولي مع المؤسسات العالمية وتدويل التعليم الجامعي المصري، بحضور عدد من قيادات الجامعات المصرية.

موضوعات التدريب

شمل التدريب علي مدار يومين مناقشات حول موضوعات التدويل والاعتماد فى الجامعات الألمانية والمصرية، الفارق بين هيئة ضمان الجودة والاعتماد بالدولتين، كيفية خلق ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية،  تأثير أساليب القيادة علي حوكمة التعليم العالي، التدويل واقامة الشراكات مع المؤسسات التعليمية الدولية واستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي فى تطوير وتدويل مؤسسات التعليم العالي.

حيث قام بالتدريب من الفريق الألماني الدكتور مايكل هولتشر وا.د.سوزان هاريس هيومرت من هيئة ضمان الجودة والاعتماد الألمانية ومن الفريق المصري الدكتور يوهانسن عيد المدير السابق لهيئة ضمان الجودة والاعتماد المصرية. 

شارك في الحضور ممثلا عن جامعة المنصورة الجديدة الدكتورة سوزي فايز مدير برنامج الطب والجراحة وعرضت من خلال المناقشات بعض ممارسات الجودة التي تتم داخل الجامعة منذ انشائها واستخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في أنظمة الجامعة المختلفة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق