"الزراعة" تدعو الى عدم التهويل بالتحذيرات من الافاعي في المملكة .. تفاصيل

وكالة أنباء سرايا الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سرايا -

موسى العجارمة- أكد الناطق الإعلامي في وزراعة الزراعة لورنس المجالي انه لا صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول  انتشار الافاعي في الاردن منذ بداية فصل الصيف.

واضاف المجالي في تصريحات لـ"سرايا" ان جميع الحالات التي تعرض لها المواطنين كانت ضمن المعدل الطبيعي بحكم الظروف الجوية التي شهدتها المملكة في الشتوية الماضية ، داعيًا المواطنين الى عدم التهويل وتناقل اخبار مغلوطة تساهم باضرار فادحة على القطاع السياحي والزراعي والنقل. 

وأوضح انه بحكم ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف من الطبيعي ان يتم العثور على افاعي ، ولا تشكل ظاهرة كما يعتقد البعض . 

وختم المجالي حديثه لـ"سرايا" انه لم يشهد اي حالة وفاة في الاردن اثر لدغة الافعى ،موضحاً ان الطفلة التي توفيت في لواء الكوره كان سبب وفاتها لسعة عقرب .

من جهته اكد مصدر في "الدفاع المدني" لـ"سرايا " ان كوادر الدفاع المدني لم تتعامل مع اي حالة وفاة اثر لدغة افعى بجميع انحاء المملكة ،لافتاً الى ان جميع الحالات التي تعاملوا معها كانت ضمن المعدلات الطبيعية مثل كل سنة .

وكان عدد من المواطنين تساءلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة انتشار الافاعي كونهم في الفترة الاخيرة اصبحوا بشكل يومي يقرأون منشورات واخبار تتعلق بوجود افاعي في مناطق عديدة 

وطالب المواطنون وزارة الزراعة والجهات المعنية بالكشف عن حقيقة ما يتم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ،مبينين انهم يعانون من رهبة شديدة بسبب انتشار الافاعي بهذا الشكل المريب .

 

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا



61cbb1130d.jpg
4f34a24df6.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق