وزارة الداخلية تنشر توضيحاً بخصوص استلام مرتبات منتسبي الوزارة من بنك الكريمي

عدن الغد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النقيب رامي عبداللاه رئيس قسم الحاسب الآلي بالإدارة العامة للشؤون المالية في وزارة الداخلية أن القسم وضع آلية سلسة ومنتظمة ودقيقة لاستلام المرتبات والاجور لكافة منتسبي الوزارة لشهر مايو الجاري وذلك عبر بنك الكريمي وشركة القطيبي وفروعهما بالعاصمة المؤقتة عدن وعموم المحافظات المحررة.

 

وأوضح النقيب رامي في تصريح صحفي لوسائل الإعلام أن إجراءات حصر المرتبات لمنتسبي الوزارة في محافظات لحج وابين قد تم حلها حيث بأمكان منتسبي الوزارة استلام رواتبهم للمحافظتين من بنك الكريمي للصرافة بالعاصمة المؤقتة عدن في مركزه الرئيسي بالشيخ عثمان اضافة إلى الفروع التي تم حصرها بالمحافظتين المذكورتين.

 

وأشار رئيس قسم الحاسب الآلي بالوزارة النقيب رامي عبداللاه إلى أنه بامكان وكلاء الشهداء والمتوفين استلام مرتبات موكليهم عبر بنك الكريمي , مؤكدا على ضرورة احضارهم للمستندات التعريفية والثبوتية اللازمة والمتمثلة بالوكالة القانونية مع ارفاقهم لشهادة الوفاة وحصر الورثة وبطاقة المتوفي والوكيل.

 

إلى ذلك كشف مستشار قطاع الموارد بوزارة الداخلية العقيد جلال عثمان عن تشكيل غرفة عمليات خاصة في قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية مؤخرا، تتولى الإشراف والمتابعة لسير عملية صرف الرواتب لمنتسبي الداخلية لشهر مايو الجاري والتي ابتدأت منتصف هذا الأسبوع، عبر مصرف الكريمي وبنك القطيبي في مختلف المحافظات المحررة.

 

وقال المستشار جلال عثمان في تصريح صحفي لوسائل الإعلام : ان القيام بهذه الخطوة جاءت بناء على مبادرة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد اللواء الركن عبدالله يحي جابر، وتنفيذا لتوجيهاته التي تعكس مدى اهتمامه وحرصه في تقديم أفضل الخدمات المالية وبأسهل مايمكن من إجراءات متعلقة بصرف المرتبات، ومن خلال التقييم اليومي والمتابعة المستمرة على مدار الساعة لسير هذه العملية، وعبر الاتصال والتواصل المباشر وبشكل دوري مع فروع الصرف المعتمدة في عموم المحافظات، والنزول الميداني الى المراكز الرئيسية التابعة لمصرف الكريمي وبنك القطيبي، وبهدف رصد وتلقي الملاحظات والشكاوى المحتملة ذات الصلة بهذه العملية، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها وحلها من قبل قيادة القطاع ".

 

موضحا أنه وبناء على تقرير غرفة العمليات ليوم أمس وجه اللواء جابر هذا اليوم مصرفي الكريمي والقطيبي بتسهيل وتيسير صرف رواتب الشهداء والمتوفين في كل مراكز الصرف التابعة لهما باعتماد الوكالات الخاصة بذلك والبطاقة الأصل للوكيل مع أخذ صورة منها وحفظها وصرف الراتب مباشرة دون أي تعقيد أو تأخير أو المطالبة بأي وثائق أخرى".

 

واختتم العقيد جلال عثمان مستشار الموارد بوزارة الداخلية تصريحه قائلا : واستمرارا لهذا النهج القيادي والمسئول للوكيل جابر في التفاعل والتجاوب مع الملاحظات المتعلقة بأداء وخدمات القطاع بشكل عام، سيتم الإعلان لاحقا عن رقم واتساب وتعميمه على مختلف وسائل الإعلام وشبكة التواصل الاجتماعي، "وسيكون مخصصا وبشكل دائم لاستقبال أي شكاو أو آراء تردنا من منتسبي الشرطة والأمن في أي زمان ومن كل مكان، وقد تم تكلفينا بذلك شخصيا من قبل وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن عبدالله يحي جابر".

عاجل : حسن باعوم يقرر العودة الى حضرموت

قرر الزعيم الجنوبي البارز حسن باعوم العودة الى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت. كان باعوم قد غادر اليمن منذ 4 سنوات مضت . وظل باعوم مقيما في مدينة صلالة العمانية



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق