وزير فرنسي: أوروبا لن تخضع لتحذيرات إيران

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


قال وزير المالية الفرنسي برونو لومير، أمس الثلاثاء، إن أوروبا التي تواجه ضغوطاً هائلة من الولايات المتحدة في ما يتعلق بالتجارة مع إيران، لن تخضع لتحذيرات لطهران.
وبعد يوم من إعلان طهران أنها رفعت مستوى إنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب لأربعة أمثاله، نقلت وكالة رويترز عن لومير قوله للصحفيين: «لا أعتقد أن أوروبا ستنجر إلى فكرة التحذيرات هذه». وتابع أن الأوروبيين يواجهون ضغوطاً هائلة من الولايات المتحدة فيما يتعلق بالتجارة مع إيران، وأن التهديدات الإيرانية بالانسحاب من الاتفاق النووي مع القوى العالمية لا تفيد فيما يتعلق بهذا الأمر.
وكانت وكالة تسنيم للأنباء نقلت عن مسؤول في منشأة نطنز النووية قوله، أمس الأول، إن إيران رفعت مستوى إنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب لأربعة أمثاله، وذلك بعد أسبوع من توقف طهران رسمياً عن بعض الالتزامات بموجب الاتفاق النووي.
ويسمح الاتفاق النووي لإيران بإنتاج 300 كيلوجرام من اليورانيوم منخفض التخصيب، ويمكنها نقل الكميات الزائدة خارج البلاد للتخزين أو البيع.
وقالت إيران، هذا الشهر، إن الحد الأقصى للإنتاج لم يعد ملزماً لها بعد أن قلصت التزاماتها، رداً على انسحاب الولايات المتحدة أحادي الجانب من الاتفاق. (وكالات)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق