مواطن دنماركي.. الكشف عن هوية المتهم بتفجير الطائرة الروسية فوق سيناء

قالت مؤسسة التلفزيون والإذاعة الدنماركية، إنها حصلت على اسم الإرهابي المسؤول عن تفجير الطائرة الروسية عام 2015 في مصر.

وأكدت المؤسسة أن المواطن الدنماركي باسل حسن، هو المتورط في تفجير طائرة A321 الروسية في سماء شبه جزيرة سيناء بعام 2015.

وتعود التفاصيل إلى حصول الصحفيين الدنماركيين على معلومات من خلال التحقيق المتعلق بالمواطن الأسترالي خالد خياط، والذي تم اتهامه بالتحضير لهجوم إرهابي على رحلة بين سيدني ودبي، حيث تم اعتقاله في عام 2017.

وقال الخياط خلال الاعترافات التي أدلى بها للشرطة الأسترالية إن: “هناك أيضا طائرة انفجرت في مصر، وكان نفس الأشخاص وراءها خياط وحسن، وتشير التحقيقات أيضا إلى أنه تم اقتراح استخدام نفس الطريقة لتنفيذ كلا الهجومين.

وفي 31 أكتوبر عام 2015، تحطمت طائرة “كوغاليم آفيا” إيرباص A321 في سيناء، والتي كانت في طريقها من شرم الشيخ المصري إلى مدينة سان بطرسبورغ  الروسية، وكان على متن الطائرة 217 راكبا وسبعة من أفراد الطاقم ماتوا جميعا.

قداس على أرواح ضحايا الطائرة الروسية بشرم الشيخ

وفى وقت سابق، أقامت كنيسة السمائيين بمحافظة شرم الشيخ قداسا على أرواح ضحايا الطائرة الروسية فى الذكرى الثانية لها بحضور كلا من محافظ شرم الشيخ اللواء خالد فودة و القنصل العام السيد إليا ممثلا لروسية الاتحادية و بعض من رجال الاعمال و الدين و السياحة.

بدأ القداس بالسلام الوطنى لمصر وروسيا والوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا الطائرة، بحضور الأبنا أبوللو أسقف الكاتدرائية المرقسية بجنوب سيناء واللواء أحمد أبو عقيل، نائب مدير الأمن وعدد من أبناء الجالية الروسية المقيمة في مدينة شرم الشيخ.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن «هذا اليوم ذكرى حزينة أبدت مشاعر عميقة تربط بين مصر وروسيا من التضامن وعدم النسيان»، مؤكدًا أن «ضحايا الطائرة الروسية سيظلون في قلوب الشعب المصري، وأنه في انتظار عودة الطيران الروسي، لإقامة القداس على أرواح الضحايا بحضور أسرهم جميعًا».

ووقفت السياحة الروسية منذ سقوط الطائرة الروسية يوم 31 أكتوبر عام 2015 بعد تفجير الطائرة التى أدت إلى مقتل كل من كان على متن هذه الطائرة و توجهت التحقيقات إلى أن هذا الحادث الإرهابى تم من خلال عبوة ناصفه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حبس 3 موظفين بقصر العيني 15 يوما في واقعة إلقاء الزيت
التالى العثور على جثة الطالبة شهد أحمد في نهر النيل بالجيزة (صور)