تشريح جثة إرهابي حسم لقي مصرعه في تبادل لإطلاق النار بالمطرية

تشريح جثة إرهابي حسم لقي مصرعه في تبادل لإطلاق النار بالمطرية
تشريح جثة إرهابي حسم لقي مصرعه في تبادل لإطلاق النار بالمطرية

أمرت نيابة أمن الدولة بتشريح جثة إرهابي من حركة حسم، الجناح العسكري لجماعة الإخوان الإرهابية، لقي مصرعه في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بمنطقة المطرية والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من اعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت الأمن الوطني بإجراء التحريات التكميلية وتحفظت على الأسلحة المضبوطة بحوزة الارهابيين داخل الشقة محل الواقعة كما بدأت التحقيق مع عدد من الإرهابيين تم ضبطهم.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية، وقطاع الأمن الوطني تمكنت من ضبط مجموعة تابعة لحركة حسم الإخوانية الإرهابية يقطنون بشقة بمنطقة المطرية، ونتج عن ذلك تبادل لإطلاق النار، ومصرع الإرهابي الإخواني "عمرو أحمد محمود".

ووردت معلومات لقطاع الأمن الوطني، باتخاذ أحد العناصر الإرهابية التابعة لحركة حسم الإخوانية لإحدى الشقق السكنية بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة وكرًا للاختباء وتخزين الأسلحة به؛ تمهيدًا لاستخدامها في تنفيذ عدة عمليات عدائية، وحال مداهمة القوات للوكر، جرى إطلاق النار تجاه القوات والتي تعاملت معهم، ما أسفر عن مصرع الإرهابي الإخواني عمرو أحمد محمود محمد أبو الحسن، وإصابة اثنين من ضباط قطاع الأمن الوطني المشاركين في المأمورية.

«قذائف وآر بي جي» داخل وكر خلية حركة حسم في المطرية (صور)

وبتفتيش الوكر عثر على عدد من الأسلحة النارية والخزائن الخاصة بها وكميات كبيرة من الطلقات لذات الأسلحة، وكذلك سلاح (آر بي جي)، وعدد من القذائف وكميات كبيرة من المواد المتفجرة ودوائر كهربائية لإعداد القنابل وسترة قتالية.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استكمالًا لجهود وزارة الداخلية، في ملاحقة عناصر الكيان المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية لإجهاض مخططاتهم الساعية لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "بعد توجيهات السيسي".. تطوير التعليم يسير وفقا للمقاييس العالمية