بالمستندات.. بنك التنمية يتقدم ببلاغ ضد مذيع بتهمة الابتزاز

الزمان نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم بنك التنمية الصناعية، ببلاغ إلى المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، ضد أحد الصحفيين المتخصصين في الشأن الاقتصادي، والذي يقدم برنامج تليفزيوني على أحد القنوات.

وقال البنك، إن الصحفي المشكو بحقه يترأس مجلسي إدارة وتحرير أحد المواقع الإلكترونية الاقتصادية، وتعاون معه البنك في إعلانات على موقعه، مضيفًا أنه بعد تأجيل البت في الرعاية الإعلانية لبرنامجه التليفزيوني، أخذ يهدد ويتوعد بأسلوب لا يرقى لصحفي أن يتبعه، حيث تعمد التشهير والتهديد والإرهاب والابتزاز لأحد القلاع المصرفية الكبرى، على حد وصفهم.

 

وأضاف البنك، أن الصحفي ومقدم البرنامج، أدعى أن لديه مستندات تمثل إهدار للمال العالم، بالإضافة إلى بثه أخبار كاذبة وغير حقيقية، هدفها تصفية حسابات وتحقيق مصالح شخصية.

واتهم البنك، الصحفي ومقدم البرنامج الاقتصادي، أنه حول الميكروفون والكاميرا إلى أداة ترهيب وخداع وكذب وابتزاز، مرسلًا “فلاشة” للمجلس الأعلى للإعلام، بتسجيل كاميرات البنك حيث يظهر الصحفي المذكور بمقر الإدارة العليا وتعدى على البنك بأسلوب غير لائق، على حد قولهم. وطالب بنك التنمية الصناعية، المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام، بوقف إذاعة البرنامج للحفاظ على سمعة مؤسسة مصرفية مملوكة للدولة وحقوق العملاء، مشيرًا إلى أنك سيتخذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على سمعته من الابتزاز والتشويه.

 

ولفت البنك، إلى أنه آن الأوان لتطهير الإعلام ممن أرادوا السطو على مبادئه وقواعده، وأصروا على استغلالها لمصالحهم الشخصية، متابعًا: “لقد انتهى زمن بث الأكاذيب وترويج الشائعات والخوض في أعراض الناس”.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق