بينهم "هديل والزغبي ومنار".. تعرف على "سوبر ستار" مؤتمرات الشباب

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لا تمر مؤتمرات الشباب في مصر الإ بعد أن تبرز عدد من النماذج الشبابية الناجحة التي ترغب الدولة في تسليط الضوء عليها لإعطاء دفعة وشحنة إيجابية للشباب المصري من أجل الكد وبذل الجهد من أجل الاقتداء بهم،  وعلى مدار 7 مؤتمرات شبابية برز عدد من الشباب ممن لهم بصمة فاستحقوا لقب" سوبر ستار"، وتستعرض "الفجر" في السطور التالية أبرز تلك الأسماء.

 

منار سعيد

 

كانت أحد أبرز الوجوه المشرقة خلال فعاليات المؤتمر السابع للشباب "منار سعيد"، والتي أطلت علينا منار سعيد، جالسة إلى جوار الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الافتتاحية، للتصدر المشهد تكريمًا لها وتحقيقًا لحلمها الذي راودها طوال الفترة الماضية برؤية الرئيس والمشاركة في المؤتمر.

 

وتعاني منار السيد 23 عامًا من مرض نادر مصاب به 500 شخص حول العالم فقط والذي يظهر الإنسان أكبر من سنه بكثير.

 

هديل ماجد

 

أما النموذج المشرف الثاني فكان هديل ماجد، إحدى ذوي القدرات الخاصة، الحاضرين في مؤتمر الشباب السابع، حيث طلبت هديل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، غناء أغنية لـ"أم كلثوم"، وهو ما استجاب له الرئيس السيسي على الفور قائلا "أنا اللي عاوز أسمع صوتك.. اتفضلي"

 

وقالت هديل ، إنها فخورة بكونها مصرية، مشيرة إلى أن ذوي القدرات الخاصة ليسوا مهمشين مثلما يروج البعض ولكن لهم تأثير قوي للغاية في المجتمع، مستطردة "المصري يشرف في أي مكان".

 

وأضافت هديل، أثناء كلمتها في المؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن البعض لقبها في بداياتها بـ"أم كلثوم"، وشجعها البعض على موهبة الغناء، مشيرة إلى أن والدتها اكتشفت موهبتها في الغناء.

 

محمد عمر

 

أما في المؤتمر السادس للشباب، الذي انعقد 28 و29 يوليو 2018، بجامعة القاهرة، برز نجم الطالب محمد عمر محمد خيري، الطالب بكلية الحقوق جامعة الزقازيق،  والذي تحدى إعاقته من كرسيه المتحرك، وتمكن من الفوز بالمركز الأول في دوري المعلومات العلمية على مستوى الجامعات المصرية، لينزل له السيسي من أعلى المنصة، لتكريمه.

 

إيمان راغب

 

كما كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي الفتاة إيمان راغب السيد من كلية الهندسة جامعة كفر الشيخ، وهى رئيس اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ، وهى أول طالبة فى تاريخ الجامعات المصرية تفوز بهذا المنصب، بالإضافة لكونها الطالبة المثالية بالكلية والجامعة.

 

وتعتبر إيمان ممثل الطلاب بلجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، وعضو شرفى بنقابة المهندسين، وعضو بجمعية المهندسين المدنيين، وعضو بنموذج محاكاة مجلس الوزراء المصرى بالجامعة الأمريكية.

 

غادة والي

 

ومن بين الأسماء التي لمع نجمها في مؤتمؤات الشبابـ غادة والي مصممة الجرافيك التي اختارتها مجلة "فوربس" ضمن أفضل 30 فنانا تحت سن الثلاثين في العالم، بمشاركتها في المؤتمر، بالإضافة لعدد من النماذج البارزة من الشباب الذين كرمهم السيسي، من بينهم إيمان راغب أول رئيسة لاتحاد الطلاب بالجامعات المصرية.

 

ياسين الزغبي

 

وينضم لموكب نجوم المؤتمرات "ياسين الزغبي"، والذي لفت انتباه المؤتمر الرابع للشباب، فجلس بجوار السيسي وصافحه الرئيس واحتضنه وقبله من رأسه، ورحب به قائلا: "ياسين هو نموذج جيد للشباب المصري الذي يتحدى المحن".

 

يرجع سبب اهتمام السيسي بالـ"زغبي"، لكونه طاف محافظات الوجه البحري على دراجة بخارية للقاء المواطنين والجلوس معهم لمعرفة مشكلاتهم ومطالبهم، لطرحها في المؤتمر، متحديا بذلك إعاقته حيث فقد ساقه اليسرى في الثانية عشرة من عمره.

 

نورهان رؤوف

 

وفي المؤتمر الأول للشباب، الذي عُقد في شرم الشيخ، أكتوبر 2016، تعددت الوجوه البارزة فيه، فحاز الشباب المحيطون بالرئيس في الجلسة الأولى لانطلاق المؤتمر على إعجاب واهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فجلست على يمين السيسي، نورهان رؤوف إحدى منظمي المؤتمر وعضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، وعلى يساره مصطفى مجدي الطالب في قسم الإدارة المالية بالصف الأول بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وعضو الحملة الانتخابية للسيسي.

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق