سجل مهرجان المربد 11 ... حضورا عربيا كبيرا .... و معارض محلية متنوعة IN وكالة العراق نيوز تعاود عملها من جديد بعد اختراقها من قبل قراصنة داعش IN موانئ البصرة تقديم خدماتها بعطلة العيد، وتسهم بتصدير التمور العراقية  IN تطهير 6 قرى من داعش بديالى والتنظيم يفرج عن 32 سائق تركي IN برزاني يكلف برلمان كردستان بالاعداد لاستفتاء على استقلال الاقليم IN  القبض على 350 من انصار الصرخي والعثور على معمل للتفخيخ ومستودعات للأسلحة تابعة لهم IN بشرط تشكيل حكومة وحدة وطنية القائمة الوطنية تقرر حضور جلسة البرلمان المقبلة IN واشنطن تستكمل خرائط داعش في العراق استعدادا لهجوم جوي  IN بارزاني : حذرنا قبل اشهر من ازمة الموصل و حكومة المالكي تجاهلت IN نيجيرفان بارزاني : الأوضاع والعراق بشكل عام يحتاج إلى مراجعة جديدة IN مقتل 40 مسلحاً من عناصر داعش بقصف جوي ومدفعي شمال بابل IN تصاعد حدة الخلافات بشأن المناصب السيادية بين الكردستاني ودولة القانون والوطنية تحذر من غياب التوافق IN القبض على 11 من تجار الدجاج بتهمة التلاعب بالاسعار في واسط IN برزاني من برلمان الاقليم: قواتنا لن تنسحب من كركوك ونحن في حالة قطيعة مع المالكي IN عطا يكذب بعض وسائل الاعلام حول الانسحاب من الحدود المحاذية للسعودية
سجل مهرجان المربد 11 ... حضورا عربيا كبيرا ....
 
عدد الزوار:
9764844

إقرار قانون التقاعد الموحد في البرلمان العراقي
العراق نيوز IN - (الثلاثاء 04 شباط 2014, 07:50 صباحاً بتوقيت بغداد)

بغداد / ثمنت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف، اليوم ، إقرار قانون التقاعد الموحد في مجلس النواب، مؤكدة أنه "أقل ما يمكن تقديمه "لهذه الشريحة" .

وقالت نصيف في بيان تلقت "السومرية نيوز"إن "إقرار قانون التقاعد العام في مجلس النواب ليس منة أو فضلاً يقدمه مجلس النواب لهذه الشريحة المهمة، بل هو حق من حقوقها"، مبينة أنه "سيسهم في إنصافها من الغبن الذي لحقها في العهود السابقة ويعوضها ولو جزئياً عما عانته في الماضي".

وأضافت نصيف أن "المتقاعدين في الدول المتقدمة يتمتعون بضمان صحي وحق في السكن ورعاية خاصة ومكانة مميزة في المجتمع"، مشددة أنه "لابد أن يكون إقرار قانون التقاعد نقطة انطلاق نحو تحسين واقع شريحة المتقاعدين أسوة ببقية الدول".


وصوت مجلس النواب في جلسته التاسعة من الفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الرابعة والاخيرة التي عقدت أمس الاثنين (3 شباط 2014)، بأغلبية الأعضاء وعلى جميع فقراته البالغة 43 فقرة.

وعدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي، اليوم الثلاثاء، التصويت على فقرة "تقاعد النواب" ضمن قانون التقاعد الموحد التفاف على ارادة الشارع وخرق دستوري لقرار المحكمة الاتحادية القاضي بالغاء الرواتب التقاعدية للنواب، مؤكدة لجوءها للطعن بالقانون لدى المحكمة الاتحادية بعد نشره بالجريدة الرسمية، فيما طالبت بإعلان أسماء النواب الذين صوتوا على هذه الفقرة.

الجمعة 31 تشرين الأول 2014
06:33:34 06:33:34
توقيت كرنتشتوقيت بغداد
وكالة العراق نيوز المستقلة للأنباء © 2014 جميع الحقوق محفوظة. تصميم الموقع: ASAS Tech.