شركة آسياسيل للإتصالات تحصد جائزة أفضل حملة في مجال المسؤولية الإجتماعية للشركات IN البصرة : الخطوط الجوية العراقية تمنح تذكرة مجانية للمسافرين الى دبي وعمان  IN هل هذا هو ابو بكر البغدادي زعيم "داعش" IN وعود خليجية لاقامة خليجي 23 في البصرة IN محافظ البصرة يعلن استلام موازنة مقدارها ترليون و449 مليار دينار قريبا  IN وزارة الإعمار تعلن المباشرة بمشروعين سكنيين فـي البصرة IN العلاقات العراقية-السعودية.. مباحثات رفيعة المستوى في الرياض IN قتلى بسلسلة انفجارات في بغداد وديالى IN انخفاض قياسي في ثمن النفط والرياض تنفي شن "حرب" أسعار  IN الكويت تبيع 110 الف من سكانها البدون الى جزر القمر IN سجل مهرجان المربد 11 ... حضورا عربيا كبيرا .... و معارض محلية متنوعة IN وكالة العراق نيوز تعاود عملها من جديد بعد اختراقها من قبل قراصنة داعش IN موانئ البصرة تقديم خدماتها بعطلة العيد، وتسهم بتصدير التمور العراقية  IN تطهير 6 قرى من داعش بديالى والتنظيم يفرج عن 32 سائق تركي IN برزاني يكلف برلمان كردستان بالاعداد لاستفتاء على استقلال الاقليم
شركة آسياسيل للإتصالات تحصد جائزة أفضل حملة في
 
عدد الزوار:
10129614

العراق: حصيلة ضحايا تفجيرات بغداد ترتفع لـ50 قتيلا و160 جريحاً
العراق نيوز IN - (الخميس 21 آذار 2013, 08:14 صباحاً بتوقيت بغداد)

ارتفع إلى 50 قتيلا و160 جريحا عدد الضحايا في سلسلة تفجيرات سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وعمليتي إطلاق نار، ضربت مناطق شيعية في العاصمة العراقية بغداد، منذ صباح اليوم الثلاثاء تزامنا مع الذكرى العاشرة لاجتياح العراق.

وذكرت وكالة رويترز أن عدد القتلى بهذه التفجيرات وصل إلى 50 قتيلا، فيما ذكر مسؤولو مستشفى أن 160 شخصا آخرين أصيبوا في الهجمات.

أما وكالة فرانس برس فذكرت أنه قتل 34 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من مئة بجروح الثلاثاء في انفجار سيارات مفخخة وعبوة ناسفة وعمليتي إطلاق نار في مناطق غالبيتها شيعية في بغداد ومناطق محيطة بها، كما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وأضافت أن التفجيرات شملت 20 هجوما بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وعمليات اغتيال، وعمدت القوى الامنية على إثرها إلى إغلاق معظم شوارع العاصمة.

وأوضحت المصادر لوكالة الانباء الفرنسية أن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أربعة آخرون في الحسينية (شمال شرق)، بينما قتل ثلاثة وأصيب تسعة في المشتل (شرق)، وقتل شخص وأصيب 16 في الزعفرانية (شرق)، وقتل شخص وأصيب ستة في بغداد الجديدة (شرق).

وقتل أيضا شخصان وأصيب 11 في هجومين في مدينة الصدر (شرق)، وقتل ثلاثة أشخاص وأصيب 18 في الشعلة (شمال)، فيما قتل شخص وأصيب 10 في الكاظمية، وقتل ثلاثة أشخاص وأصيب ستة بجروح في العطيفية (شمال)، وقتل خمسة أشخاص في حي الشرطة الرابعة، وقتل شخص في منطقة سبع البور.

كما قتلت امرأة بانفجار عبوة ناسفة في بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) وقتل ضابط برتبة رائد في الخالدية في الرمادي (100 كلم غرب بغداد). وقتل أيضا شخصان بأسلحة مزودة بكواتم للصوت على أيدي مجهولين في المنصور (غرب) والسيدية (جنوب).

وفي الاسكندرية (60 كلم جنوب بغداد) في محافظة بابل، قتل أربعة أشخاص وأصيب ثمانية بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مطعما، بينما قتل شخصان وأصيب ستة بجروح في هجوم مماثل استهدف نقطة تفتيش للشرطة.

وهزت انفجارات جديدة بغداد، وذكرت مصادر امنية ان قتلى سقطوا فيها الا انه لم يتضح حتى الآن عدد هؤلاء الضحايا في حين لم يصدر أي رد فعل رسمي على هذه الهجمات لكن مساعد قائد عمليات بغداد الفريق حسن البيضاني قال لقناة "العراقية" الحكومية أن "هذه الاعتداءات كانت متوقعة وإجراءاتنا اتخذت منذ أيام".

وتعد هذه أكبر هجمات في يوم واحد منذ الهجوم على وزارة العدل في بغداد الأسبوع الماضي والذي قتل فيه 30 شخصا.

السبت 20 كانون الأول 2014
03:33:34 03:33:34
توقيت كرنتشتوقيت بغداد
وكالة العراق نيوز المستقلة للأنباء © 2014 جميع الحقوق محفوظة. تصميم الموقع: ASAS Tech.