ارتفاع سعر الفول والعدس وانخفاض الأرز، أسعار البقوليات والحبوب في الأسواق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع سعر الفول والعدس وانخفاض الأرز، أسعار البقوليات والحبوب في الأسواق, اليوم الخميس 11 أبريل 2024 05:18 صباحاً

أسعار البقوليات والحبوب في الأسواق، شهدت أسعار البقوليات والحبوب تباينًا ملحوظًا في الأسواق خلال شهر رمضان المبارك، مع ارتفاع سعر الفول والأرز والسمسم متأثرين بزيادة الإقبال عليهم بالشراء خلال الشهر الكريم.

هل مازالت أسعار البقوليات والحبوب عند معدلاتها السعرية؟

فهل مازالت أسعار البقوليات والحبوب عند معدلاتها السعرية المرتفعة أم شهدت انخفاضات بالتزامن مع إنتهاء شهر رمضان وقلة الإستهلاك خلال أيام عيد الفطر؟

Advertisements

أبرز التحركات السعرية للحبوب والبقوليات في الأسواق

للإجابة عن هذا السؤال نستعرض أبرز التحركات السعرية للحبوب والبقوليات في الأسواق؛ وذلك وفقًا لأحدث تقرير صادر عن بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

 

a2742f1444.jpg
أسعار الأرز في الأسواق، فيتو

أسعار الأرز السائب في الأسواق وفقًا للبوابة الحكومية

انخفض أسعار الأرز السائب نحو 47 قرشًا مقارنة بسعره السابق، ليبلغ متوسط سعر كيلو أرز سائب نحو 31 جنيهًا، وتراوحت أسعار الأرز السائب ما بين 27 جنيهًا و37 جنيهًا.

أسعار الأرز المعبأ في الأسواق وفقًا للبوابة الحكومية

انخفض سعر الأرز المعبأ بنحو 43 قرشًا مقارنة بسعره السابق، ليبلغ متوسط سعر كيلو الأرز المعبأ نحو 32.4 جنيه، وتراوحت أسعار الأرز المعبأ من 14.5 جنيه إلى 40 جنيهًا.

bf3b9e9033.jpg
أسعار الفول في الأسواق، فيتو

أسعار الفول المعبأ في الأسواق وفقًا للبوابة الحكومية

ارتفع سعر الفول المعبأ بنحو 1.5 جنيه عن سعره السابق، إذ بلغ متوسط سعر كيلو الفول المعبأ نحو 59 جنيهًا، وتراوحت أسعار كيلو الفول معبأ نحو 40 جنيهًا إلى 95 جنيهًا.

أسعار الفول مجروش معبأ في الأسواق وفقًا للبوابة الحكومية

وانخفض سعر الفول مجروش معبأ بنحو 1.3 جنيه عن سعره السابق، ليبلغ متوسط سعر الفوال معبأ مجروش نحو 57.8 جنيه للكيلو، ليتراوح سعر الفول مجروش معبأ ما بين 40 جنيهًا و106 جنيهات للكيلو.

أسعار الفول السائب في الأسواق وفقًا للبوابة الحكومية

وانخفض سعر الفول السائب بنحو 1.6 جنيه مقارنة بسعره السابق، ليبلغ متوسط سعر الفول السائب نحو 48.6 جنيه للكيلو، وتراوحت سعر الفول السائب ما بين 35 جنيهًا إلى 60 جنيهًا.

305a29ad05.jpg
أسعار العدس في الأسواق، فيتو

أسعار العدس المعبأ في الأسواق وفقًا للبوابة الحكومية

وارتفع سعر العدس المعبأ بنحو جنيهين عن سعره السابق، ليبلغ متوسط سعر العدس المعبأ نحو 75.7 جنيه للكيلو، وتراوحت أسعار العدس المعبأ ما بين 50 جنيهًا إلى 100 جنيه للكيلو.

أسعار العدس بجبة في الأسواق وفقًا للبوابة الحكومية

بينما انخفض سعر العدس بجبة بنحو 1.2 جنيه عن سعره السابق، ليبلغ متوسط سعر العدس بجبه نحو 67 جنيهًا للكيلو، وتراوحت أسعار العدس بجبة ما بين 48 جنيهًا إلى 100 جنيه للكيلو.

أسعار العدس الأصفر في الأسواق وفقًا للبوابة الحكومية

وارتفع سعر كيلو العدس أصفر معبأ بنحو 2.5 جنيه عن سعره السابق، ليبلغ متوسط سعر العدس الأصفر معبأ نحو 73.6 جنيه للكيلو، وتراوحت أسعار العدس الأصفر معبا من 42 جنيهًا إلى 100 جنيه.

7f3eab0d46.jpg
أسعار السمسم الأبيض في الأسواق، فيتو

أسعار السمسم الأبيض في الأسواق وفقًا للبوابة الحكومية

وانخفض سعر السمسم الأبيض بنحو 5.4 جنيه مقارنة بسعره السابق، ليبلغ متوسط سعر السمسم الأبيض نحو 152 جنيهًا للكيلو، وتراوحت أسعار السمسم ابيض من 60 جنيهًا إلى 220 جنيهًا.

أسعار البقوليات والحبوب في الأسواق وفقًا للبوابة الحكومية

ورصدت البوابة الحكومية متوسط أسعار البقوليات والحبوب تسليم الحقول، إذ بلغ متوسط أسعار طن الأرز السائب نحو 20 ألف جنيه، متوسط سعر طن الأرز من المضرب نحو 26 ألف جنيه.

متوسط سعر طن الفاصوليا السائبة يسجل 30 ألف جنيه

ووفقًا للبوابة الحكومية، بلغ متوسط سعر طن الفول الصحيح سائب تسليم الحقول نحو 43500 جنيه، متوسط سعر طن الفاصوليا السائبة نحو 30 ألف جنيه، متوسط سعر طن السمسم الأبيض نحو 24 ألف جنيه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق