شريف منير: أنا على قديمه و“كلاسيكي” فى التحضير للعمل الفنى.. وطول عمرى بحب الدراما الاجتماعية | حوار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شريف منير: أنا على قديمه و“كلاسيكي” فى التحضير للعمل الفنى.. وطول عمرى بحب الدراما الاجتماعية | حوار, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 02:09 صباحاً

>> أرشح مى عمر لجائزة أحسن ممثلة وأتمنى العمل مع محمد سامي
>> شخصيتى فى مسلسل “بقينا اتنين” جديدة وعرضه  فى رمضان «ترتيبات من ربنا»
>> أميل إلى المسلسلات الاجتماعية.. والـ15 حلقة أفضل من الـ30
>> رانيا يوسف مطيعة وفى منتهى التواضع ولم تفتعل أي أزمة أو مشكلة
>> تابعت مسلسلات“مسار إجباري” و“نعمة الأفوكاتو” و“أشغال شقة”

 

عاد الفنان شريف منير بعد غياب سنوات إلى ماراثون رمضان الدرامى بعمل جديد يجمعه بالفنانة رانيا يوسف وهو مسلسل “بقينا اتنين” الذى طرح فى النصف الثانى من رمضان 2024 وحقق صدى واسعا منذ انطلاق حلقاته الأولى.

Advertisements

“فيتو”.. التقت الفنان الكبير للحديث عن هذه التجربة، واستعداداته للشخصية، وتعاونه مع رانيا يوسف، ورد فعله بعد عرض المسلسل خلال الموسم الرمضانى، وطموحاته ومشروعاته الفنية المقبلة.. فإلى نص الحوار:

 

*هل شعرت بالقلق من فكرة عرض مسلسل “بقينا اتنين” فى رمضان رغم أنه كان من المفترض عرضه خارج الموسم الرمضانى؟

بالعكس، فهذه “ترتيبات ربنا”؛ لأننى كنت أتمنى عرض المسلسل فى رمضان، خاصة أنه لم يعرض لى أي عمل فيه منذ سنوات، وحدثت بعض الأمور التى أدت لعرض المسلسل فى رمضان، فى مقدمتها وفاة الراحل طارق عبد العزيز التى تسببت فى بعض التأخير، وهو ما أدى إلى تأجيل وقت العرض الأول، ثم حدثت بعض العقبات الأخرى فتأجل الموعد الثانى للعرض، فأراد الله أن يتم عرض المسلسل برمضان.

*كيف كانت كواليس التحضير للمسلسل؟

نحن فريق عمل أطرافه: المنتج والمخرج والممثل، وفى “بقينا اتنين” كان العصف الذهنى بينى وبين المخرج والمنتج ورانيا يوسف لأنها خبرة ولديها وجهة نظر، وكان هناك تفاهم بيننا وأجرينا بروفات “ترابيزة”، فأنا “كلاسيكي” فى التحضير للعمل الفنى وأفضل العمل بالنظام القديم، فعملنا على “الورق” مع بعضنا البعض، و”الكاستينج” كان بالمشاورة فيما بيننا.

*وكيف استعددت لشخصية أدهم فى “بقينا اتنين”؟

شخصيتى فى “بقينا اتنين” بالنسبة لى هى شخصية جديدة، لم أقدمها من قبل، وهذا ما أبحث عنه دومًا. جلست مع المخرج قبل بدء تصوير مشاهد المسلسل، وتحدثنا عن الشخصية وشكلها، وطرحت عليه الأفكار التى تدور فى ذهنى ووافق عليها ووجدت توافقًا بيننا.

400.webp

*كيف رأيت التعاون مع الفنانة رانيا يوسف؟

رانيا يوسف بالنسبة لى مفاجأة فيما يخص الالتزام والمذاكرة، كما أنها مطيعة وكانت فى منتهى التواضع فى تعاملها مع زملائها ولم تفتعل أي أزمة أو مشكلة، وكان بيننا تفاهم كبير.

*وماذا عن المخرج طارق رفعت؟

طارق رفعت مخرج ممتاز وواع، يفهم أدواته جيدًا وقادر على توجيه الممثلين بشكل جيد وسليم ويصب فى مصلحة العمل ككل، وتوجيهاته كلها فى محلها، ومتمكن من أدواته، ومسيطر على فريق العمل.

11ec52e0aa.jpg

*حققت نجاحًا فى عالم المسلسلات الاجتماعية، هل ستكرر هذه التجربة من جديد؟

“طول عمرى بحب الدراما الاجتماعية”، منذ مسلسلات: المال والبنون وليالى الحلمية وغاضبون وغاضبات، وصولًا لمسلسل إيجار قديم، فمعظم الأعمال التى قدمتها اجتماعية؛ لأنها أكثر ما “يمس” الجمهور، ولأنهم يرون أنفسهم على الشاشة بأشكالهم المختلفة وأحوالهم المتباينة.

*فرضت المسلسلات فئة الـ 15 حلقة نفسها على سوق الدراما، ما رأيك بها وهل تراها أفضل أم مسلسلات الـ30 حلقة؟

مسلسلات الـ 15 حلقة أفضل؛ لأنها تجعل الجمهور يتابع الأعمال الفنية بدون انتظار وقت طويل، كما أنها تعطى فرصة للتنويع فى شكل المسلسلات وتمنح الممثلين فرصة للتمثيل.

3e480c2e2d.jpg
مع ابنته

*ما أوجه الاختلاف بين عالم الدراما فى الماضى وبينه الآن؟

من أكبر التغييرات فى الدراما ما بين الماضى والحاضر ظهور وجوه جديدة جيدة، بالإضافة إلى أن طرق الدعاية أصبحت أفضل وأقوى، فضلًا عن تحسن جودة أماكن التصوير وكذلك الإمكانات، وأصبح التصوير سينمائيًا، أي أن هناك تطورا على مستوى الصناعة والتمثيل، ولكن يوجد الآن عيب كبير أتمنى علاجه، وهو: دخول العمل قبل موعد عرضه بوقت قليل، وهو ما يؤثر على جودته وجهد وصحة الممثلين والعاملين بالعمل الفنى كافة.

*أخيرا، ما أبرز الأعمال التى تابعتها فى رمضان؟

تابعت “مسار إجباري”، وهو مسلسل رائع، ويضم ممثلين شبابا ممتازين كما قدمت “بسمة” من خلاله شكلا جديدا، وقدمت صابرين كذلك شخصية محكمة، وتابعت أيضًا “نعمة الأفوكاتو” وهو مسلسل “جامد جدًا” وأرى أن مى عمر من الممكن أن تحصل على جائزة “أحسن ممثلة” هذا العام، كما أن محمد سامى تألق وهو من المخرجين “اللى نفسى أشتغل معاهم”، وشاهدت كذلك “أشغال شقة” وهشام ماجد دمه خفيف.


الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

0 تعليق