أوبن آرمز الإسبانية تعلق نشاطها في غزة بعد مقتل عمال "المطبخ العالمي"‎

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أوبن آرمز الإسبانية تعلق نشاطها في غزة بعد مقتل عمال "المطبخ العالمي"‎, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 06:00 صباحاً

أعلنت منظمة أوبن آرمز الإسبانية غير الحكومية، التي أدخلت بالتعاون مع منظمة "المطبخ المركزي العالمي" أول سفينة مساعدات إلى غزة عبر ممر بحري خاص من قبرص، تعليق عملياتها الإنسانية في القطاع بعد مقتل 7 من عمال الإغاثة جراء غارة إسرائيلية.

ودانت "أوبن آرمز" التي عادت سفينتها إلى ميناء لارنكا القبرصي الأربعاء مقتل العاملين مع "المطبخ المركزي العالمي"، واصفة ما حدث بأنه "عمل عنيف غير مفهوم".

وكان عمال الإغاثة يوزعون حمولة ثانية من المواد الغذائية والإمدادات التي وصلت عبر قبرص عندما تعرضت قافلتهم للهجوم الإثنين.

Advertisements

وبحسب "فرانس برس"، قالت منظمة الإغاثة الإسبانية في بيان "مع وصول قارب أوبن آرمز أمس إلى لارنكا في قبرص، تم تعليق المهمة مع المطبخ المركزي العالمي عبر الممر الإنساني إلى قطاع غزة في أعقاب الهجوم الفتاك الذي تعرضت له القافلة".

وأعربت المنظمة غير الحكومية التي قالت إنها نقلت 200 طن من المواد الغذائية والإمدادات إلى غزة في مارس، عن حزنها حيال مقتل العاملين.

وطالب أوسكار كامبس مدير "أوبن آرمز" في البيان "بإجابات وبالمحاسبة عن هذا الهجوم غير المقبول".

وسبق أن علقت منظمة "المطبخ المركزي العالمي" التي أسسها الطاهي الإسباني الأمريكي الشهير خوسيه أندريس عملها في غزة. وأدى هذا إلى زيادة الضغوط على إسرائيل بشأن معاملتها للمدنيين في غزة.

وأعربت إسرائيل عن أسفها للهجوم ووعدت بإجراء تحقيق شفاف.

واعتبرت كبرى منظمات الإغاثة الدولية أنه يكاد يكون من المستحيل الآن العمل في غزة، حيث تشن إسرائيل عملية عسكرية مستمرة ردًّا على هجمات حماس في 7 أكتوبر.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق