ميسي أفضل لاعب في التاريخ وفقا لاستفتاء ديلي ميل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ميسي أفضل لاعب في التاريخ وفقا لاستفتاء ديلي ميل, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 04:47 مساءً

أصدرت صحيفة "ديلي ميل" قائمة للقب شرفي يحمل اسم أفضل لاعب في التاريخ الكروي، وقد بدا لافتًا في اختيارات الجريدة البريطانية وجود فارق ترتيبي كبير بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحضر كلا اللاعبَين ميسي ورونالدو ضمن قائمة العشرة الأوائل، لكن الأرجنتيني احتل المركز الأول بوصفه أفضل لاعب في التاريخ الكروي، فيما جاء البرتغالي عاشرًا في الترتيب.

ميسي أفضل لاعب في التاريخ وفقا لاستفتاء ديلي ميل 

وتفوق ميسي على جميع منافسيه، بمَن فيهم البرازيلي إدسون أرانتيس دو ناشيمنتو "بيليه" والأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا والهولندي يوهان كرويف والفرنسي زين الدين زيدان.

Advertisements

ويمثل اختيار "اللاعب الأفضل في التاريخ" نقاشًا واسعًا لا يتوقف بين جماهير كرة القدم، رغم اعتراف محللين بصعوبة الوصول إلى استنتاج واضح بهذا الخصوص، بسبب تبدل أجيال كرة القدم، وتغير قوانين اللعبة نفسها.

مع ذلك، يجزم مراقبون أن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو يجب تصنيفهما ضمن الأفضل عبر كل العصور، بعد تحقيق الثنائي إنجازات كروية هائلة، خلال رحلتهما الاحترافية المستمرة.

يبلغ رونالدو من العمر 39 عامًا، ويُعد "الهداف التاريخي لكرة القدم". وينشط كريستيانو حاليًا في نادي النصر السعودي.

في المقابل، يبلغ ميسي 36 عامًا، وقد تُوج قبل 14 شهرًا فقط بلقب كأس العالم مع منتخب الأرجنتين، قبل أن يقرر الانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي.

ويصف مشجعون تنافس ميسي ورونالدو في الدوري الإسباني؛ حيث كان الأرجنتيني موجودًا في برشلونة والبرتغالي حاضرًا مع ريال مدريد، بـ"التنافس الفردي الأقوى بتاريخ كرة القدم".

ورغم رحيل اللاعبَين عن إسبانيا، ظلت المنافسة قوية بينهما، خارج الملعب وداخله. وإحصائيًا، يُعد ميسي اللاعب الأكثر تتويجًا بجائزة الكرة الذهبية (8 مرات)، فيما يأتي رونالدو ثانيًا بترتيب اللاعبين الأكثر فوزًا باللقب الفردي المرموق (5 مرات).

قائمة أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم وفقًا لصحيفة "ديلي ميل"

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي
2- البرازيلي إدسون أرانتيس دو ناشيمنتو "بيليه"
3- الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا
4- الهولندي يوهان كرويف
5- الفرنسي زين الدين زيدان
6- الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو
7- البرازيلي رونالدو نازاريو دي ليما "الظاهرة"
8- البرازيلي مانويل فرانسيسكو دوس سانتوس "جارينشا"
9- البرازيلي آرثر كويمبرا "زيكو"
10- البرتغالي كريستيانو رونالدو

الجائزة الوحيدة التي لم يحرزها ميسي

ورغم كل شيء، تبقت جائزة واحدة فشل الأرجنتيني ليونيل ميسي في الفوز بها طوال سنوات مسيرته الاحترافية الممتدة بين برشلونة وباريس سان جيرمان وإنتر ميامي إلى جانب اللعب دوليًا مع المنتخب الأرجنتيني.

وحسب صحيفة "سبورت" فإن ميسي لم ينجح في حصد جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العام، وهي واحدة من أكثر الجوائز شيوعًا وشهرة في السنوات الأخيرة.

وتذهب هذه الجائزة للاعب صاحب الهدف الأجمل في كل عام، ورغم الأهداف المذهلة التي حققها النجم الأرجنتيني والتي بلغ عددها (826) هدفًا، إلا أن الأسطورة ميسي لم يتمكن من الفوز بجائزة بوشكاش على الإطلاق.

جدير بالذكر أن رونالدو يتفوق على ميسي على صعيد جائزة بوشكاش، حيث سبق للنجم البرتغالي الفوز بها موسم 2008/2009 عن هدفه في مرمى بورتو البرتغالي، حينما كان لاعبًا في مانشستر يونايتد، وهو الهدف الذي جاء بعد 6 دقائق حينما سدد كرة قوية من مسافة 40 ياردة، فشل الحارس المنافس في التصدي لها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق