علاء مبارك يسخر من قرار مجلس الأمن بشأن غزة: آخر نكته طب وبعدين !

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علاء مبارك يسخر من قرار مجلس الأمن بشأن غزة: آخر نكته طب وبعدين !, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 05:09 صباحاً

سخر علاء مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، بالترحيب الدولي الذي أبداه دول العالم بقرار مجلس الأمن الذي يدعو لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال علاء مبارك على حسابه بمنصة “إكس” تويتر سابقا:" آخر نكتة.. قال ايه ترحيب دولي بتبنى مجلس الأمن مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة !! بعد إيه يا مجلس الفيتو صح النوم، طيب وماذا بعد الترحيب الدولي هل تحترم إسرائيل القرار وتوقف المذابح".

وأضاف:" اعتقد بعد الترحيب الدولي والمباركة على القرار يأتى العجز الدولي لتنفيذ القرار..فكم من قرارات اتخذتها الأمم المتحدة "مجلس الأمن " من قبل لصالح الفلسطينيين لم تحترمها إسرائيل !

Advertisements

وتبنى مجلس الأمن الدولي أمس الاثنين قراره الأول بعد 171 يوما من العدوان الإسرائيلي الغاشم علي قطاع غزة الذي يطالب فيه بـ"وقف فوري لإطلاق النار" في غزة.

وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت بعدما عطلت محاولات سابقة لإصدار قرار عبر اللجوء إلى حق النقض (الفيتو).

والقرار الذي أيده 14 عضوا مقابل امتناع عضو واحد، "يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان" الذي بدأ قبل أسبوعين، على أن "يؤدي الى وقف دائم لإطلاق النار"، و"يطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن".

ولم تستخدم الولايات المتحدة حق النقض ضد القرار وامتنعت عن التصويت، ليكون أول قرار لوقف إطلاق النار يعتمده المجلس بعد أربع إخفاقات سابقة. 

ويأتي قرار مجلس الأمن في حين تواصل إسرائيل حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، حيث أشارت حصيلة غير نهائية، بارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، إلى 32552 شهيدا، بالإضافة إلى 74.980 مصابا، ولا يزال آلاف في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق